سيول وادي بن علي تختلط بمخلفات نفطية

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

> شهد عدد من مناطق وادي حضرموت سيولا خلال الأيام الماضية إلا أن السيول التي سالت بوادي بن علي بمديرية شبام اختلطت بها بقايا مخلفات نفطية ماتزال ظاهرة للعيان بوسط الوادي.

العديد من أهالي وادي بن علي اتصلوا أمس بمكتب «الأيام» بوادي حضرموت يطالبون الجهات الرسمية والشركات بفحص التربة خصوصا وأن المياه التي سالت ليست كالمألوف إذ تغير لونها وبها بعض الترسبات اللزجة.

ومما يجدر ذكره أن منطقة وادي بن علي تقع في إطار القطاعات النفطية ويتصل أعلاها بالهضبة الجنوبية التي تتدفق منها السيول حتى باطن وادي بن علي.

«الأيام» اتصلت بالشيخ بشر بن حسين الجابري رئيس اللجنة الأهلية بوادي بن علي للاستفسار عن صحة هذه المعلومات المتواردة فأكد أن شيئا غير عادي هذه المرة صاحب السيول مما يستدعي حضور خبراء لفحص بقايا السيل «فالقضية تحاج إلى سرعة خوفا من أي تلوث في التربة أو تسرب إلى المياه الجوفية».

وعلمت «الأيام» أن شكوى قدمت أيضا بهذا الخصوص إلى سلطات وادي حضرموت.

من جهة أخرى تقدم وجهاء وأعيان وادي بن علي واللجنة الأهلية بطلب إلى سلطات المديرية والوادي والصحراء بإعطاء المنطقة مستحقاتها أسوة بالمناطق الأخرى بوادي حضرموت بشأن الشركات النفطية وغيرها من المشاريع حيث شكلت لجنة وادي بن علي الأهلية لمتابعة قضايا المواطنين بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى