إعلان أسماء المكرمين بجائزة الشيخ سالم سعيد باحمدان لرواد التعليم بحضرموت

> المكلا «الأيام» وليد التميمي:

> استكملت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمحافظة حضرموت ممثلة بلجنة منتدى الطلاب والخريجين تحضيراتها لحفل تكريم رواد المجتمع بجائزة الشيخ سالم سعيد باحمدان.

وقال د.محمد سعيد بافضل رئيس المنتدى رئيس لجنة الإعداد للحفل التكريمي في تصريح لـ«الأيام»: «إن الجائزة ستخصص لرواد التعليم والثقافة والأدب والصحافة والإعلام في حضرموت اعترافا بجهودهم المضنية وبصماتهم الواضحة في رسم ملامح النهضة التي شهدتها محافظة حضرموت خلال العقود المنصرمة».

وأكد د.محمد سعيد «أن الجائزة في تجربتها الأولى هذا العام ستقتصر على تكريم رواد التعليم في ساحل حضرموت وفقا لشروط ومعايير، أبرزها أن يكون المكرم حيا، وأن يكون من رواد التعليم الحديث، وله إسهامات تربوية في وضع المناهج وإنشاء المدارس، وأن يكون قد تبوأ مراكز قيادية في القطاع التربوي، وقضى جل عمره في حقل التربية والتعليم».

وأشار د.بافضل في ختام تصريحه إلى أن «مؤسسة الصندوق الخيري قد أعدت كتيبا خاصا بالمناسبة، يتضمن كلمات رعاة الجائزة، وقائمة بأسماء المعلمين القدامى في حضرموت، ونبدة عن حياة المكرمين، وهم: التربوي القدير أحمد القحوم والمربية الفاضلة فطوم العزاني، إضافة إلى الشيخ المرحوم عبدالله أحمد الناخبي الذي أقر تكريمه قبل وفاته».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى