محافظ حضرموت يضع حجر الأساس ويفتتح المحطة النموذجية لشركة النفط اليمنية بحضرموت

> المكلا «الأيام» عمر فرج عبد:

>
قام الأخ سالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت أمس بوضع حجر الأساس لمشروع الخط البحري الذي يتكون من مرسى عائم من نقطة تفريغ البواخر وأنبوبين بحريين بقطر 8 إنش لمادتي الديزل والبنزين، ويبلغ طوله الإجمالي 300 متر من نقطة التفريغ إلى الشبكة الداخلية بالمنشآت، فيما تبلغ تكلفته 1.57000 دولار.

ويهدف المشروع إلى تخفيف الضغط الحاصل على الميناء نتيجة ازدحام البواخر التجارية وتسهيل وجود المشتقات النفطية الأساسية للمنشآت.

وتفقد المحافظ خلال زيارته شركة النفط اليمنية بالمحافظة مشروع الخزان الإضافي بالمنشآت، وتبلغ نسبة الإنجاز 60 % وكلفته 540.000 دولار وسعته المخزنية 6200 متر مكعب بتنفيذ ذاتي.

ويهدف إنشاء هذا الخزان لإتاحة الفرصة وتوفير البديل لعمل برنامج صيانة للخزانات، وتركيب وتوصيل منظومة الإطفاء والتبريد لكل الخزانات، مع تفعيل البرنامج الدوري لتنظيف الخزانات، وزيادة السعة المخزنية بالمنشآت، ويتكون العمل فيه من ثلاث مراحل.

وتوجه المحافظ سالم الخنبشي بمعية قيادة الشركة إلى المحطة النموذجية (30 نوفمبر) بجول مسحة، التابعة للشركة، حيث قام بافتتاحها بمعية المدير التنفيذي للشركة.

وتحتوي المحطة على 12 مضخة ديجيتل مزدوجة، وإدارة ومغسلة أتوماتيكية وخدمات عامة، وسعتها المخزنية 6200 طن متر مكعب، وتبلغ مساحتها 7200 متر مربع.كما وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمشروع المحطة التي تتكون من مرافق خدمية ذات مواصفات عالية.

عقب ذلك استمع الأخ المحافظ إلى شرح مفصل من قبل قيادة الشركة الممثلة بالأخ عمر محمد الأرحبي المدير العام التنفيذي للشركة عن المشاريع الإستراتيجية التي تنفذها في المحافظة، والتي تعود بالنفع العام لمصلحة الموظفين بالمحافظة.

كان في استقبال المحافظ لدى زيارته أ. عمر محمد الأرحبي المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية، م.محمد عمر باشراحيل المدير العام لشركة النفط اليمنية فرع حضرموت ومسئولو دوائر الشركة بالمحافظة.

رافق الأخ المحافظ الأخوة سعيد علي بايمين الأمين العام للمجلس المحلي والمهندس فهد سعيد المنهالي وكيل المحافظة للشؤون الفنية وعوض عبدالله حاتم وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل وخالد الديني وعبدالله باوزير عضوا الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بالمحافظة وعدد من مدراء العموم ومسئولي شركة النفط بالإدارة العامة صنعاء و المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى