محافظ عدن يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية في الشيخ عثمان ودارسعد

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
قام الأخ عدنان عمرالجفري محافظ عدن صباح أمس بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية في مديرية الشيخ عثمان، تزامنا مع احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى الثامنة عشرة للوحدة المباركة.

وكان في استقبال الأخ المحافظ في مبنى المديرية الإخوة أحمد حسن ناصر الشيري مدير عام مديرية الشيخ عثمان وعلي عبدالمجيد الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية. وبدأ الأخ المحافظ ومرافقوه بالنزول إلى مستشفى الوحدة التعليمي بالشيخ عثمان، وافتتح قسم الطوارئ والأطفال بالمستشفى، وبكلفة 300 مليون ريال بإيراد محلي.

وافتتح المحافظ مشروع حديقة حي عمر المختار النموذجية بتكلفة 35 مليون ريال بتمويل من مشروع الأشغال العامة والمجلس المحلي بالمحافظة.

وزار دار رعاية المسنين والعجزة بالشيخ عثمان، وطاف بجميع أقسام الدار، واستمع لشرح عن الأعمال التي يقوم بها الدار في خدمة المسنين والعجزة.

وأعرب الأخ المحافظ عن شكره وتقديره للقائمين على إدارة الدار، وأبدى استعداده واستعداد المحافظة لدعمه، وطالب المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية ورجال الأعمال بدعمه لما يقوم به من أعمال إنسانية.

ونزل الأخ المحافظ إلى منطقة الممدارة ووضع حجر الأساس لإضافة 6 فصول دراسية لمدرسة الممدارة (بنين) بتكلفة 20 مليون ريال،ووضع حجر الأساس لإضافة دور ثانٍ لتوسيع الوحدة الصحية بالممدارة، ووضع حجر الأساس لمركز الطفولة الآمنة التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ووضع حجر الأساس لبناء مدرسة كود العثماني للتعليم الأساسي، التي تتكون من 12 فصلا دراسيا بكلفة إجمالية 62 مليون ريال.

كما تفقد الأخ المحافظ مشرع هدم وإعادة تأهيل روضة أروى النموذجية بالشيخ عثمان، وتبلغ تكلفة المشروع 47 مليون ريال بدعم من الحكومة البريطانية.

وكان الأخ المحافظ قد قام بزيارة لمديرية دارسعد صباح أمس الأول لافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والاستثمارية، وكان في استقباله في مبنى المجمع الحكومي بالمديرية الأخوة د.فضل عبدالله الربيعي مدير عام مديرية دارسعد وعبدالمنعم علي العبد الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية.

وافتتح الأخ المحافظ مشروع سوق الأسماك ومشاريع استثمارية سياحية (فندقا المنارة وقصر الإمارات).

ووضع الأخ المحافظ ومرافقوه حجر الأساس لعدد من المشاريع بالمديرية كمبنى صندوق رعاية وتأهيل المعاقين حركيا فرع عدن بتلكفة 65 مليون ريال، وسفلتة عدد من الشوارع في المنطقة الشرقية بالمديرية ومشروع إضافة 3 أقسام خاصة بتدريب المرأة في المعاهد المهنية والتقنية بمحافظة عدن، تشمل مديريات دارسعد والمنصورة وخورمكسر بتكلفة إجمالية 101.125.837 ريالا، وتفقد مبنى المركز الصحي الجديد بالمنطقة الشرقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى