اختتام دورة تدريبية حول إدماج النوع الاجتماعي في خطط المكاتب التنفيذية بذمار

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري:

> تختتم اليوم بمحافظة ذمار أعمال الدورة التدريبية الخاصة بـ (إدماج النوع الاجتماعي في خطط المكاتب التنفيذية بمحافظة ذمار) التي نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة خلال الفترة 2008/6/5-3م بمشاركة 30 مشاركا ومشاركة من مختلف المكاتب التنفيذية.

وقالت الأخت نورية شجاع الدين مدير عام الشركاء باللجنة الوطنية للمرأة :«إن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع بناء القدرات من منظور النوع الاجتماعي التي تستهدف عددا من المحافظات».

وأضافت في تصريح لـ «الأيام» :«إن المواضيع التدريبية شملت النوع الاجتماعي من مختلف جوانبه: المفهوم، الأدوار، الاحتياجات، المؤشرات، إضافة إلى مفهوم التنمية ومراحل تطور التنمية وعناصر ومؤشرات التنمية وعلاقة النوع الاجتماعي بالتنمية وكيفية إعداد الخطط حول إدراج النوع الاجتماعي في المكاتب والجهات التنفيذية”.

وأشارت الأخت نورية إلى أن «التنمية مرتبطة ارتباطا وثيقا وكبيرا بالنوع الاجتماعي التي تعني توفير الآليات والأساليب والوسائل لكل فرد للحصول على فرص متساوية ومتكافئة، وهي بهذا المفهوم تركز على البعد الإنساني، أي بمعنى آخر تجعل الفرد مشاركا ومستفيدا من عمليات التنمية.. وحتى تتحقق التنمية الشاملة لابد أن تكون أهدافها تعبيرا عن الاحتياجات الحقيقية للمواطنين رجالا ونساء دون تمييز».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى