افتتاح معرض للصور والرسومات والوسائل التعليمية في مجمع النصر التربوي بيافع

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

>
تم مطلع الأسبوع افتتاح المعرض السنوي لمجمع النصر التربوي في مدرسة النصر للتعليم الأساسي في منطقة أكتوبر بمديرية يافع لبعوس بلحج، حيث قام الأخ عبدالرقيب محمود الصلاحي أمين عام المجلس المحلي بمعية عوض أحمد صالح العمري رئيس لجنة الخدمات بالمجلس والأخ علي حسين الصماتي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية بافتتاح المعرض وطافوا بأحنحته التي احتوت على عدد من الصور والرسومات لإبداعات الطلاب بالإضافة إلى جناح خاص بالوسائل التعليمية لمخلتف المواد الدراسية.

واستمع الحضور إلى شرح حول كل وسيلة من قبل طلاب المدرسة، كما احتوى المعرض على مجسمات من إعداد طلاب مدارس المجمع التروبي الثانوي والأساسي بنين وبنات عبروا فيها عن بداية إنشاء أول مدرسة والتوسعات التي حدثت للمباني المدرسية للمجمع خلال السنوات الماضية منذ عام 1969م.

وجرى الافتتاح بحضور الإخوة حسين غالب عبدالحق مدير مدرسة النصر ومحمد أحمد السيلاني مدير ثانوية خديجة للبنات وصالح علي العنتري رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي والمشايخ سالم محمد الرشيدي ومحسن صالح الرشيدي وحريبي عبدالرب حريبي من مجلس آباء الطلبة وعلوي قاسم الصلاحي نائب مدير مكتب التربية وجمع غفير من الآباء والشخصيات وكوادر التربية والتعليم والمعلمين والطلاب.

ورفع في المعرض صور للأستاذ هشام باشراحيل ومرافقيه التقطت في العام الماضي عندما قام بافتتاح المعرض.

وأفاد الأخ يحيى محمد الرشيدي مدير الأنشطة المدرسية بالمجمع في تصريح لـ«الأيام» بهذه المناسبة قال فيه: «يشرفنا جدا أن تشاركنا صحيفة «الأيام» في هذا الافتتاح للمعرض الفني كما كان لنا الشرف في العام الماضي عندما قام الأستاد هشام باشراحيل بافتتاح المعرض الأول بمعية الأستاذ نجيب اليابلي وهو شرف عظيم لنا في المجمع التربوي خصوصا ومدارس المديرية عموما».

وأضاف الرشيدي:«إن الجهود المبذولة من قبل الطلاب ومعهم الأستاذ عادل المدروي مشرف المعرض قد أثمرت هذه النتيجة المشرفة التي عكست مدى فكر ووعي الطلاب والطالبات في إبراز ما اكتسبوه من معارف وحصيلة دراسية خلال العام الدراسي هذا إلى حيز الوجود وهو أمر هام جدا كونه يحوي أعمالا طلابية بحتة وهي دافع كبير للجميع من أجل الاهتمام بالعملية التربوية والتعليمية والحد من ظاهرة التسرب».

واختتم حديثه بالقول بأن المعرض سوف يستمر طيلة العطلة الصيفية وذلك بهدف إطلاع الآباء المغتربين الذين من المفروض وصولهم خلال الإجازة السنوية إن شاء الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى