اليمن ينفي تسلمه رسالة من البرلمان العربي للتدخل لحل مشاكل صعدة

> صنعاء «الأيام» كونا:

> نفى مصدر في الخارجية اليمنية أمس صحة ما ذكر حول تلقي اليمن رسالة رسمية من البرلمان العربي الانتقالي بشأن ايفاده بعثة رسمية للمساهمة في حل مشاكل المواجهات الدائرة بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين في محافظة صعده.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) تعليقا على تصريحات نسبت في بيان إلى رئيس البرلمان الانتقالي العربي محمد جاسم الصقر في هذا الشأن «ما يدور في اليمن شأن داخلي ولم تطلب حكومتنا تدخل أي جهة».

وأضاف أن اليمن وفي حال تلقيه مذكرة البرلمان العربي فسيرد عليها بما يتناسب وفحوى المذكرة معربا عن تقديره لأي مساع تبذل في هذا الصدد، مؤكدا «قدرة اليمن على حل الاشكاليات التي تواجهه دون تدخل خارجي».

وكان رئيس البرلمان العربي الانتقالي عبر عن استعداده لإيفاد بعثة من أعضاء البرلمان العربي لزيارة اليمن والسودان للعمـل علـى حل المشكـلات فى هذين البلدين.

وفي هذا السياق أكد الصقر حرص البعثة على العمل على إيقاف القتال الدائر بين قوات الجيش اليمني والحوثيين والتوصل إلى اتفاق لنزع فتيل الأزمة بين الجيش السوداني والحركة الشعبية في منطقة (أبيي) الغنية بالنفط والواقعة في ولاية غربي كردفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى