برباعية في الشوط الثاني رشيد تعز يثأر من 22 مايو ويزفه إلى الدرجة الثانية

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

>
الرشيد حسم الصراع لصالحه
الرشيد حسم الصراع لصالحه
واصل رشيد تعز عزف موال الكفاح من أجل البقاء في مصاف فرق النخبة، فقد حقق مبتغاه عصر أمس الجمعة على ملعب الشهداء بتعز عندما ظفر بنقاط مباراته مع ضيفه 22 مايو برباعية مقبل هدف شرفي سجلت بأكملها في الشوط الثاني ومكنت الرشيد من التقدم إلى المركز العاشر بـ27 نقطة، بينما بقي ضيفه على حاله في المركز الأخير ورافعا شعار العودة إلى دوري المظاليم.

فريق مايو والذي كانت ركلة البداية من نصيبه مع انطلاق صافرة المباراة عمل على إغلاق منطقته والاعتماد على المرتدات والتي كاد أن يستفيد من إحداها لكن ديماس تمكن من إنقاذ الموقف في د 8 .. وبعدها بدقيقتين أرسل المرهبي كرة قوية مرت جوار قائم الرشيد.

وفي د15 تحصل مايو على كرة ثابتة حولها وائل عتيق مباشرة صوب المرمى لكن في أحضان الحارس..بعد هذا التفوق لمايو بدأ الرشيد يدخل المباراة عبر تسديدة قوية لمركب جبر عادت من الحارس في د17، وكاد تميم حميد أن يتقدم للرشيد بعدها لكن كرته العائدة مرة أخرى من حارس مايو لم تجد المتابع لها، وهكذا توالت الدقائق بطيئة في التحضير والاستحواذ المبالغ فيه للكرة من قبل لاعبي الرشيد، فيما مايو اعتمد أسلوب الضغط على الخصم والتمريرات الطويلة خلف المدافعين، وكانت معظمها تشكل خطورة دونما استغلال..لينتهي هذا الشوط سلبي النتيجة.

الشوط الثاني شهد تغييرات تكتيكية في صفوف الرشيد والذي عمد مدربه عبدالله الكاتب على إدخال خالد دبوان ومحمد الحلحلي منذ بداية هذا الشوط والذي أخفق مع الثواني الأولى منه مركب جبر من استغلال كرة ذهبية أتت إليه وهو منفرد بالحارس، ولكن تأثير الشد العصبي عليه منعه من استغلال الكرة ليدخل بديلا له خالد دبوان وهو ما جعل الرشيد يظهر بمستوى مغاير عن الشوط الأول، فاعتمد لاعبوه على الكرات العرضية القادمة من بسام والحلحلي.

وفي د7 أخرج فتحي الفقيه مدافع مايو الكرة من حلق المرمى عبر (دبل كيك) ولكنها عادت إلى بسام حميد وبدوره أرسلها قوية في الزاوية اليمنى لمرمى شكري سالم هدفا أولا للرشيد في د7.. ولم تمض سوى دقيقتين حتى تمكن اللاعب نفسه من إحراز الهدف الثاني للرشيد بعد دربكة أمام المرمى وأتته الكرة من عبدالله يسلم.

فريق مايو ظهر تائها في هذا الشوط ولم يظهر لاعبوه بالشكل الذي كانوا عليه في الشوط الأول، وتحصل مايو على كرة ثابتة عند د 13 لم تستغل وتمكن الحارس من صد كرة قوية لعبدالله يسلم، بعدها استسلم مايو حيث حملت الدقيقة 18 الهدف الثالث للرشيد عبر محمد الجزيرة إثر تلقيه لركلة زاوية مودعا إياها رأسية..وتحصل مايو على كرة ثابتة في منتصف ملعب الرشيد نفذت في أحضان الحارس في د28..بعدها بدقيقة تمكن حيدر منصور من إحراز الهدف الرابع إثر تلقيه كرة بينية من تميم حميد راوغ بها المدافعين وأرسلها زاحفة في الزاوية اليمني.

واستمر اللعب دون فرص مواتية سوى هجمة لفريق مايو تمكن منها دائل الشميري من تسجيل هدف الشرف لفريقه عند د 39..ولم تشهد الدقائق المتبقية شيئا جديدا..لينتهي اللقاء بفوز رباعي للرشيد مقابل هدف لمايو.

لقطات

- أدار اللقاء في الساحة حسين شقران وساعده إيهاب باشراحيل وأحمد فقير وعبد العزيز الصعر رابعا، وراقبه أحمد الحسني وفنيا ناجي أحمد حسن.

- أشهر الحكم البطاقة الصفراء لعبدالله يسلم من الرشيد، وعبد الرحمن الحجري من مايو.

- عبدالله الكاتب مدرب الرشيد تمكن خلال الثلاث المباريات التي قادها أن يترك بصمة في الفريق وحقق 7 نقاط من تسع رغم أنه لم يحصل على دورات في التدريب أسوة بغيره من المحافظات الأخرى لكنه رغم ذلك يكتب بدم القلب من الرشيد ويستحق الشكر على ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى