إدانة اعتقال م.ياسر الوزير والمطالبة بالكشف عن مكانه والإفراج الفوري عنه

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أدانت المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية اعتقال المهندس ياسر الوزير عضو المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات وخطيب جامع الشريفة يوم أمس الأول، واقتياده إلى منطقة مجهولة بطريقة تعسفية لاتلتزم بالدستور والقانون. جاء ذلك في بيان صادر عن المنظمة.

وأضافت المنظمة في بيانها: «وقد تم اعتقال الوزير وهو في طريقه من منزله إلى جامع ابن الحسين، علما بأن المنظمة كانت قد تلقت أنباء عن تهديد أفراد الأمن السياسي لكل من يرتاد جامع الحسين بالاعتقال، ويأتي ذلك ضمن حملة الاعتقالات العشوائية التي تشنها السلطة تزامنا مع حرب صعدة التي تستهدف بشكل مكثف أبناء المذهب الزيدي من علماء وطلبة علم وناشطين حقوقيين.

والمنظمة إذ تحذر مجددا من خطورة هذه الإجراءات الاستثنائية التي لاتلتزم بالدستور ولاتستند لأي أساس قانوني تطالب المنظمات المحلية والدولية والهيئات المعنية بالتدخل للكشف عن مكان احتجاز المهندس ياسر الوزير والإفراج الفوري عنه، كما تطالبها بالعمل على التصدي لمسلسل الانتهاكات المتزامن مع حرب صعدة والتي مـنـها الاعـتـقـالات الـتـعسـفـية، وإنـهاء حـالة الاختفاء القسري للمعتقلين والإفراج عنهم.

وتستنكر المنظمة اليمنية عدم استجابة السلطة لتحذيراتها المتكرر بخطورة هذه الممارسات التي تعمق من حجم الخطر المحدق بالسلم الأهلي والاجتماعي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى