حسان يتجاوز الصقر في لقاء كاد أن يفسده الحكم

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
أثبت فريق حسان أنه أهل للمواعيد الكبرى بعدما تمكن عصر أمس من التغلب على ظروف ما قبل وأثناء مباراته التي خاضها عصر أمس أمام ضيفه صقر تعز، فخرج فائزا بهدفين رغم صنوف الظلم التي مورست ضده من قبل حكم اللقاء غير الموفق مختار صالح.

شوط التفوق الحساني

على الرغم من البداية الهادئة التي حفلت بها الدقائق الأولى من عمر المباراة وغياب الفرص الحقيقية على المرميين، إلا أن شباب حسان كانت لهم اليد الطولى فيما بعد، من حيث السيطرة وتسجيل الأفضلية بفضل التناغم الجميل بين ثلاثي الوسط ماجد حسين وخالد ربصن والفدائي عمر الكباس وإشراقات خط المقدمة المكون من وسيم القعر وسامي كرامة وأوسام السيد..والتي من أحدها كاد أوسام السيد مغازلة شباك جاعم ناصر في د(10) بعد تناقل جميل مع سامي كرامة ليتدخل المدافع وينقذ الموقف إلى ركنية.. وبالمقابل لم تكن للصقراوية محاولات تذكر رغم كتيبة النجوم(يوردانوس والعمقي والعرومي والمنج وعساج والطاهش والزريقي وصالحو وغيرهم)، ومع أفضلية حسان تمكن الأنيق خالد ربصن من تحويل كرة بالمقاس إلى رأس سامي كرامة المتحفز داخل المنطقة فوضعها بدقة متناهية على يسار جاعم ناصر الذي لم يفعل حيالها شيئا.. في د(25) تبعها نزار رزق بكرة مقوسة من فاول أخرجها جاعم بصعوبة إلى ركنية، وفي د(27) وأمام الحصار الحساني راوغ الأنيق خالد ربصن أكثر من مدافع صقراوي ليواجه المرمى من الجهة اليسرى فحولها إلى داخل المنطقة ولم تجد المتابعة المطلوبة..ومع حلول د(40) لاحت أولى الفرص الصقراوية عندما انسل أخطر لاعبي الصقر فهمان عائش من الجهة اليمنى فحول كرة على طبق من ذهب ليوردانوس الذي لعبها إلى المرمى، إلا أن فدائية عكف كانت حاضرة.. وبعد دقيقة واحدة فقط جاء الرد الحساني مجلجلا إثر استفادة أوسام السيد من تباطؤ خالد الطاهش خطف الكرة منه ثم واجه المرمى وبمهارة فائقة تجاوز الحارس ووضع الكرة في المرمى رغم محاولة الدفاع اللحاق به في د(41) انتهت الحصة الأولى بتفوق حساني لعبا ونتيجة.

شوط الفوضى والشغب

وعلى عكس سابقه كان شوط المباراة الثاني على صفيح ساخن بفعل الأحداث المتقلبة التي شهدها، حيث كشر الصقر عن أنيابه باكرا، فتمكن مدافعه خالد الطاهش من تقليص الفارق مستفيدا من كرة القائد العرومي من ركنية في د(2)، وهو الهدف الذي أربك حسابات أصحاب الأرض فتوالت المصائب عليهم باحتساب حكم اللقاء لضربة جزاء في د(18) اعترض علهيا لاعبو حسان كثيرا، خاصة زاهر فريد الذي نال الكرت الأحمر فأثار ذلك حفيظة زملائه والجماهير، وتحولت أرضية الملعب إلى ساحة فوضى كبيرة أثار تدافع بعض الجماهير، وزاد الطين بلة التصرف غير المسئول من بعض رجال النجدة الذين لا يحسنون غير إطلاق الأعيرة النارية، فتوقفت المباراة أكثر من (20) دقيقة..ثم استؤنفت، إلا أن محمد المنج فوت على فريقه فرصة إدراك التعادل بإهداره لضربة الجزاء.. وشهدت باقي الدقائق محاولات صقراوية كثيرة مستفيدا من النقص العددي في صفوف منافسه، ولم تأت تغييرات مدرب الصقر بجديد باستبدال فضل العرومي والزريقي ونزول سامي التام وفهد راشد، وبالمقابل أدخل مدرب حسان المدافع الشاب صلاح زيد وصالح الشدادي كبدلاء لخالد ربصن وسامي كرامة، فاستمات خط الدفاع الحساني المكون في هذه المباراة بلاعبين جدد كأحمد سلمان وصلاح زيد وهادي يسلم بمعية المتألق نزار رزق حتى إعلان الحكم نهاية المباراة بفوز حساني مثير وخسارة صقراوية جديدة.

لقطات من المباراة

- يبدو أن الشغب والفوضى في ملعب الشهداء بأبين قد ارتبط بإسم الحكم الدولي مختار صالح! الذي قاد مباراة الشغب الكبيرة الذي حصلت في الموسم الماضي أمام شعب إب.

- اعتراض زاهر فريد على ضربة الجزاء فيه من المبالغة الشيء الكثير، فالأمر لا يستدعي كل ذلك حتى وإن كان الحكم مخطئا.

- احتجاج لاعبي حسان على ضربة جزاء جاء لأن اللاعب فهمان عائش تعمد السقوط داخل المنطقة، بعد أن شعر أن الكرة ستخرج للآوت فاستخدم ذكاءه، وانطلت الحركة على حكم المباراة.

- وضع عزيز الزريقي (منديل) الأخلاق جانبا بمحاولته الاعتداء على طفل ممن يعيدون الكرة خلف المرمى، فأثار ذلك حفيظة أقاربه الذين دخلوا معه في مشادة كبيرة بعد انتهاء المباراة.

- جهود كبيرة بذلت أثناء توقف المباراة من قبل عضوي لجنة المسابقات الأخوين أحمد مهدي وعبدالقادر باجميل بمعية رئيس الفرع إبراهيم الصارطي وعضو إدارة نادي حسان خالد جنيد الذين ساهموا بشكل كبير في إعادة الهدوء إلى الملعب.

- للمرة الألف نقول إن بعض رجال النجدة يساهمون بشكل أو بآخر في إشعال نار الشغب بتصرفاتهم غير المسئولة، وإطلاقهم للأعيرة النارية عند حدوث أي مشكلة.

- نقلت المباراة عبر أثير إذاعة عدن بصوت المتميز دوما الأخ محمد البرعي وزميله عوض آدم.

- أدار المباراة الدولي مختار صالح وساعده الدولي حمود المقفزي وأحمد الشريف وعادل سالم رابعا وراقبها حسين الدويل وسعد خميس فنيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى