نقابتا المعلمين اليمنية والمصرية توقعان على بروتوكول للتعاون المشترك

> عدن «الأيام» خاص:

> وصل الأخ عبدالجبار سلام سعيد، السكرتير العام لنقابة المهن التعليمية إلى صنعاء فجر الخميس الماضي قادما من العاصمة المصرية القاهرة بعد زيارة لها استغرقت أكثر من أسبوعين، أجرى خلالها مباحثات رسمية مع نظيره المصري د. محمد كمال سليمان، عضو المجلس القومي للتعليم والبحث العلمي والتكنولوجيا الأمين العام لنقابة المعلمين.. كما أجرى خلال فترة إقامته فحوصات طبية.

وفي تصريح خص به «الأيام» مساء أمس قال الأخ عبدالجبار: «لقد حققت نقابتنا نقلة نوعية في تفعيل علاقاتها على المستوى الإقليمي والقومي، وتميزت تلك النقلة بأننا توخينا اختيار مصر العربية التي ارتبطت بوجدان وذاكرة الإنسان العربي عامة واليمني خاصة».

وأضاف الأخ عبدالجبار: «أثمرت زيارة وفد نقابتنا إلى القاهرة توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين نقابة المهن التعليمية اليمنية ونقابة المعلمين المصريين، وسيحقق بروتوكول التعاون منافع مشتركة للمنظمتين النقابيتين على كافة المستويات: الإقليمية والقومية والدولية، حيث تم الاتفاق على عقد دورات تدريبية بين الجانبين المصري واليمني في حدود عشرة متدربين من كل منظمة، ويعقد التدريب في القاهرة وعدن مرة واحدة سنويا، كما تم الاتفاق على دعم كل منظمة للمنظمة الأخرى في المحافل الدولية».

واختتم الأخ عبدالجبار تصريحه بالقول: «إن العمل النقابي الفاعل لا يعود مردوده على العمال وحسب، بل وعلى الوطن أيضا، لأن العمل الرسمي (الحكومي) يظل قاصرا إذا أغفل مبدأ الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى