الأهالي في سناح وقعطبة يحتجون على مصادرة الجهات الحكومية أرضهم بداعي المصلحة العامة

> الضالع «الأيام» خاص:

>
اعتصم يوم أمس ملاك الأرض الواقعة في منطقة سناح وذلك احتجاجا على ما اعتبروه مصادرة واستيلاء الجهات الحكومية على أملاكهم بداعي المصلحة العامة التي أخذت عليهم الكثير من المساحات خلال السنوت الماضية ودونما تعويض حتى اللحظة.

وفي مذكره رفعها المشايخ والأعيان والمواطنون لمحافظ المحافظة أمس السبت شكوا قيام النجدة والعقارات والأشغال العامة والمياه والصرف الصحي وجهات أخرى بالاعتداء المتكرر على أرضهم وكان آخرها اعتداء قوات النجدة بحجة عمل معسكر بجوار السجن المركزي الذي أقيم على مساحة شاسعة ورغم توجيهات الوزير والمحافظ السابقين بشأن التعويض لم يتسلم الاهالي شيئا بل على العكس فكلما أراد أحدهم عمل مسكن له بجانب السجن المركزي البالغ مساحته قرابة الكيلومتر يتم منعه من مسئول السجن. وأشار هؤلاء في شكواهم الجماعية إلى حبس المواطن محمد محسن ناصر لاعتراضه على البسط عليها من قبل شخص صرفت له المساحة الزراعية الواقعة تحت يده من مدير الأأراضي السابق كما أن الطرقات الداخلية شقت في أرضهم ومع ذلك تعاون الأهالي في سبيل المصلحة العامة.

وطالب المعتصمون برفع الظلم عنهم وعدم استخدام المصلحة العامة ذريعة للبسط ومصادرة أملاك المواطنين في سناح وقعطبة محذرين من الفتنة إذا ما ظلت أرضهم عرضة للنهب والمصادرة تحت وطأة القوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى