الشيخ جمال النهدي: ستتخذ قبيلة نهد الإجراءات المناسبة لاستعادة ابنها المختطف

> مأرب/ وادي حضرموت «الأيام» خاص:

> أكد الشيخ جمال النهدي، أحد مشايخ قبيلة نهد بحضرموت في تصريح لـ«الأيام» أن مساعي حميدة بذلتها السلطات المحلية في مأرب وحضرموت وكذا عدد من القبائل لإنهاء موضوع اختطاف أحد رجال الأعمال المنتمين لقبيلة نهد الأربعاء الماضي.

وقال النهدي الموجود حاليا في مأرب للعمل مع أعيان من قبيلته وقبائل أخرى على إنهاء مشكلة الاختطاف:«لقد بذلت جهود من القبائل والسلطات لتهدئة الأمور ونحن في القبيلة نثمن الجهود تلك مراعاة لكل من سعى في إنهاء القضية سواء أكانوا رسميين أو مشايخ قبائل».

وأضاف: «إن الطريقة التي اختطف بها أحد أبناء قبيلتنا مسألة لم تحصل في حضرموت بل أنها سوف تأتي بانعكاسات سلبية على الاستثمارات في الوطن عموما وخصوصا بين أوساط رجال الأعمال والمستثمرين من أبناء محافظة حضرموت في دول الخليج والدول الأخرى والداخل الذين استهجنوا هذه الحادثة السابقة لنوعها».

وحذر جمال النهدي بأن قبيلته سوف تتخذ ما تراه مناسبا إذا لم تتوصل المساعي لإنهاء الموضوع.

وقال: «لقد تشاورنا مع حكمان ومقادمة نهد بأننا سنقوم باتخاذ أي إجراء مناسب لاستعادة ابن القبيلة المستثمر فيما إذا فشلت مساعي القبائل والحكومة حتى نهاية هذا الأسبوع».

الجدير ذكره أن المستثمر بن يمين النهدي اختطف من قبل مجموعة قبلية مسلحة من محافظة مجاروة نصبت له كمينا وأوقفته بمحافظة حضرموت الأربعاء الماضي، واستجابت قبيلة نهد لكل المساعي التي بذلها محافظ حضرموت ومحافظ مأرب ورجال القبائل في المحافظتين لاحتواء تداعيات القضية وإنهائها سلميا وبالعرف القبلي، إلا أنه لم تظهر بعد بوادر تشير للوصول إلى نتائج إيجابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى