وضع حجر الأساس وافتتاح عدد من المشاريع بمديرية خورمكسر

> «الأيام» فردوس العلمي:

>
أثناء وضع حجر الأساس لمشروع هدم وإعادة بناء ثانوية محمد عبده غانم
أثناء وضع حجر الأساس لمشروع هدم وإعادة بناء ثانوية محمد عبده غانم
قام محافظ عدن أمس بزيارة تفقدية لمديرية خورمكسر للاطلاع على سير العمل وكذا مستوى تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية في المرافق المختلفة بالمديرية.

وخلال الزيارة قام د. عدنان الجفري بإفتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع منها مشروع هدم وإعادة بناء ثانوية محمد عبده غانم للبنين بتمويل وإشراف شعبة المشاريع والتجهيزات بمكتب التربية والتعليم محافظة عدن.

كما تم وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخاصة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات (المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية) منها الشبكية الهاتفية للمدينة الصناعية بالعريش بتكلفة 209 ملايين ريال بتمويل ذاتي.

وتم وضع حجر الأساس لمشاريع معهد التعليم الفني والتدريب المهني منها مشروع توسعة وترميم المعهد التجاري بتكلفة (85.569.650) ريالا وكذا مشروع إضافة أقسام خاصة بتدريب المرأة بالمعاهد المهنية والتقنية بتكلفة (101.125.837) ريالا بتمويل وإشراف وزارة التعليم الفني والتدريب المهني. كما تم وضح حجر الأساسي لمشروع بناء بريد جامعة عدن بتكلفة 77 مليون ريال، مكون من دورين يشتمل على صالتين صالة خاصة بالأساتذة والأكاديميين وصالة خاصة بالمواطنين القاطنين بالمديرية للاستفادة من جميع الخدمات البريدية والمالية وتبلغ مساحته نحو 70 مترا مربعا بتمويل ذاتي للهيئة العامة للبريد .

ومن جانب آخر تم افتتاح عدد من المشاريع في مجال الصحة: مشروع المركز الصحي بالعريش. وفي المجال السياحي افتتاح مطعم أمواج في جزيرة العمال وتبلغ إجمالي تكلفة المشروع الواقع على مساحة 500 متر مربع نحو 400 ألف دولار .

وضع حجر الأساس لمشروع بريد جامعة عدن
وضع حجر الأساس لمشروع بريد جامعة عدن
كما قام المحافظ بتفقد صالة المعارض الدولية في مديرية خور مكسر، وتشمل صالة للمعارض والمؤتمرات الدولية و(24) محلا تجاريا بتكلفة تبلغ نحو (550) مليون ريال، كما تفقد مشروع الطريق الجديد في ساحل أبين.

وعقب اختتام جولته عقد المحافظ اجتماعا بقاعة المكتب التنفيذي بمديرية خور مكسر ضم مدير عام المديرية ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي للمديرية وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع التي تهم المديرية منها الأوضاع الصحية وكذا سفلتة بعض الشوارع الداخلية وحاجة المديرية للأسواق وإعادة النظر في تأهيل البنية التحتية للخدمات: الكهرباء، المياه والصرف الصحي نظرا لقدمها، كما تم طرح مشروع مجاري العريش والنصر والصولبان المتوقف منذ فترة طويلة.

كما طالب المجلس المحلي بضرورة عمل لسان بحري لتمكين الصيادين أبناء المديرية من ممارسة مهنتهم التي تعتمد عليها أسرهم وذلك في المنطقة الواقعة بين (منطقة العلم وكنديان أوكسي) بالإضافة إلى إيجاد أسواق لحراج الأسماك بالموقع نفسه.

وفي تصريح لـ«الأيام» أكد الأخ عبدالملك عامر مدير عام مديرية خور مكسر قائلا: «اليوم تم افتتاح عدد من المشاريع وكذا وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع وبلغت تكلفتها الأساسية 1.518.423.909 ريال كما تم مناقشة عدد من القضايا والمشاريع الحيوية للمديرية حيث طالب المجلس المحلي بضرورة منحه الصلاحيات بموجب قانون السلطة المحلية رقم (4) لعام 2000م وكذا منح المكاتب التنفيذية الصلاحية الكاملة ، وتوفير الكادر الإداري والفني لبعض المكاتب وذلك لمساعدة المجلس المحلي.

المحافظ الجفري يجتمع بأعضاء المجلس المحلي لمديرية خور مكسر
المحافظ الجفري يجتمع بأعضاء المجلس المحلي لمديرية خور مكسر
كما طالبنا بضرورة متابعة تنفيذ مشروع حديقة عدن الكبرى الواقعه على مساحة ثلاثة وثلاثين هكتارا».

وأضاف:«هذه الحديقة ستشكل نقلة كبيرة لمحافظة عدن عامة ويوجد فيها عدد من المشاريع الداخلية منها قناة بحرية وقطار داخلي ومسرح ومركز ثقافي والكثير من الخدمات، وكذا طالبنا بافتتاح مكاتب للإنارة والأحوال المدنية وضرورة الاهتمام باستكمال كورنيش الشهيد قحطان الشعبي المرحلة الثانية ومشروع القناة المائية الممتد من ساحل أبين حتى جولة كالتكس وذلك لما تمثله القناة من أهمية سياحية للمديرية والمحافظة كما تم طرح قضية المساكن الشعبية وتمليكها». وأوضح مدير عام المديرية أن من أهم احتياجات المنطقة بناء ثانوية في حي السعادة وكذا روضة وبناء مركز للأسر المنتجة.

ومن جانبه طالب المحافظ أعضاء المجلس المحلي للمديرية بضرورة متابعة المشاريع للنهوض بالمديرية، مبدياً استعداد قيادة المحافظة للتعاون في كل ما يطمح إليه المجلس المحلي للمديرية لتنفيذ المشاريع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى