اغتيال مراسل بي بي سي بالرصاص في الصومال

> كيسمايو «الأيام» أ.ف.ب / رويترز:

> قتل مراسل (بي بي سي) في كيسمايو في الصومال بالرصاص أمس بيد مجهولين، كما أفادت عائلته وهيئة الإذاعة البريطانية.. وأعلن محمد عدن أحد أقرباء نستيح طاهر فارح لوكالة فرانس برس أن الأخير «قضى متأثرا بجروحه».

وأكدت (بي بي سي) في لندن مقتل الصحافي الذي كان يعمل لحساب عدد من وسائل الإعلام الأجنبية، وكذلك فعل عدد من زملائه، وأوضح متحدث باسم (بي بي سي) في لندن «يمكننا أن نؤكد أن نستيح طاهر قتل بيد مسلح.

وكان يعمل صحافيا مستقلا لحساب الـ(بي بي سي) ولوسائل إعلام أخرى أيضا.. لقد صدمنا مما حدث ونحاول الحصول على معلومات إضافية».

وكانت إحدى زميلات الضحية سارة علي أعلنت في وقت سابق لوكالة فرانس برس أن نستيح طاهر دخل في غيبوبة في مستشفى كيسمايو (500 كلم جنوب مقديشو) بعد إصابته بالرصاص بيد معتدين مجهولين.. وقد أصيب خصوصا على مستوى الكتف.

والصومال التي تمزقها حرب أهلية منذ 1991 كانت الدولة الأكثر خطورة بعد العراق بالنسبة للصحافيين في العام 2007، بحسب لجنة حماية الصحافيين.

وقال شاهد من رويترز أن المسلحين واجهوا نستيح طاهر أمام منزله في مدينة كيسمايو الساحلية، قبل أن يطلقوا النار عليه في الصدر والبطن.. وقالت أديل عبدي أحمد زوجة طاهر، وهي تبكي بجوار جثته، إنه ليست لديها أي فكرة عمن كان يريد قتل زوجها، وأضافت لرويترز «لم تكن لديه مشكلات أو مشاحنات مع أي فرد في المدينة.. لانعرف السبب وراء مقتله.. كان بريئا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى