محافظ عدن: على المسئولين استشعار واجبهم تجاه المبدعين

> عدن «الأيام» خاص:

> غادر عدن بعد منتصف ليل الأربعاء الماضي الفنان القدير خالد السعدي بصحبة الشاعر الكبير عبدالرحمن السقاف إلى القاهرة لعمل الفحوصات الطبية اللازمة له وعرضه على الأطباء الاختصاصيين هناك.

وكان الأخ د. عدنان الجفري محافظ عدن قد التقى ظهر الثلاثاء في مكتبه بحضور الأخ أحمد سالم ربيع وكيل المحافظة، الأخوين السعدي والسقاف مع عدد من مثقفي وفناني عدن، في مقدمتهم الشاعر عبدالله باكدادة مدير عام مكتب الثقافة. وقد رحب الأخ المحافظ بضيوفه جميعا، مؤكدا أن مكتبه مفتوح لكل المبدعين في أي وقت، لما يكنه لهم من احترام وتقدير موصول لكل أبناء عدن، واعدا إياهم بتقديم الدعم والمساعدة لهم بقدر المستطاع ردا للجميل، ولما يبذلونه من جهد وصحة وعمر في سبيل إسعاد الناس بفنهم الجميل، مؤكدا أهمية التواصل بين الجميع لما له من أثر طيب في النفوس ويريهم أن الدنيا بخير وأن عدن تتسع للجميع بفضل التعاون والعمل بيد واحدة.

وقد شكره الفنان خالد السعدي على مشاعره الطيبة وكلامه الجميل قائلا إن كلام الأخ المحافظ قد جعله يتفاءل، ومنحه حافزا جديدا للعمل أكثر.

ولخص الأخ باكدادة للأخ المحافظ ما قام به السعدي من واجب إنساني نحو صديقه الفنان الراحل يوسف أحمد سالم، وعزمه الجديد على القيام بهذا الواجب مرة أخرى نحو الشاعر القدير عبدالرحمن السقاف. وقد ثمن المحافظ تثمينا عاليا هذا الدور الجميل للفنان السعدي، مؤكدا تقديم دعم مادي في اليوم نفسه للشاعر السقاف، معتبرا أن الدعم المعنوي وحده لايكفي.

وفيما يخص ما أشار إليه الأخ عبدالله باكدادة من السعي لاعتبار 6/2 من كل عام (يوم الوفاء لكل المبدعين).. فقد أثنى الأخ المحافظ على ذلك قائلا: «إنها مناسبة جيدة لزيارة المبدعين وتكريمهم وتلمس معاناتهم، بحيث يصبح هذا اليوم تقليدا سنويا ليستشعر المسئولون واجبهم نحو المبدعين لتقديم الدعم لهم»، مشيرا إلى أهمية تكاتف جهود كل الخيرين، وأن هذا الواجب منوط كذلك برجال المال والأعمال، مؤكدا أنه يعرف كثيرا من رجال الأعمال تنقصهم المعلومة بكيفية التواصل «وبهذا اليوم (يوم الوفاء).. سيتمكن الجميع من تقديم الدعم المادي والمعنوي لكل المبدعين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى