أمين عام محلي ميفعة في صنعاء لمتابعة قضايا وهموم الكهرباء

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> ذكر الأخ يسلم سالم باجنوب، الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية ميفعة محافظة شبوة الموجود حاليا في صنعاء لمتابعة مشاكل وقضايا الكهرباء بالمديرية أن انقطاعات التيار الكهربائي عن مدينة جول الريدة وضواحيها ليلا يرجع إلى خلل فني في المولد الإسعافي.

وقال باجنوب في تصريح لـ«الأيام» أنه تم التواصل مع مدير كهرباء شبوة وجرى أمس شراء قطع غيار للمولد وتم إرسالها من صنعاء إلى شبوة. وأضاف: «بالنسبة للمرحلة الثانية من مشروع الكهرباء نتابع حاليا استخراج مولد نصف ميجا حيث أرسيت المناقصة على شركة الأحلسي، التي قدمت ضمانا بنكيا، ويجري متابعة توقيع العقد وإنهاء المعاملات الإجرائية، كما نجحنا في استخراج توجيه من قبل مسئولي المؤسسة العامة للكهرباء باعتماد خط القلتة الكهربائي الذي سيغذي مناطق المرحلة الثانية لاحقا».

وحول مشروع كهرباء عزلة كورة بوحر التي تناولتها «الأيام» الأسبوع الماضي قال باجنوب: «فتح المجال للمنافسة بين الشركات لتوريد مواد المرحلة الثالثة (كورة بوحر) وتقدمت خمس شركات للمنافسة ورست المناقصة على مؤسسة الأشول للتجارة لاستكمال مواد المشروع من أعمدة كهربائية وأسلاك وغيرها».

وناشد باجنوب الأخ د.علي حسن الأحمدي، محافظ شبوة إلزام مسئولي الكهرباء بالمحافظة بتنفيذ الاتفاق الذي أبرمته مع السلطة المحلية والمجلس المحلي لمديرية ميفعة بشأن برنامج توزيع التيار الكهربائي خلال النهار، الذي يقضي بمراعاة مديرية ميفعة باعتبارها مديرية ذات مناخ ساحلي شديد الحرارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى