وفد من منظمة اليونيسف والسفارة الهولندية يختتم زيارته لجزيرة سقطرى

> المكلا «الأيام» وليد التميمي:

> اختتم وفد منظمة اليونيسف والسفارة الهولندية في اليمن زيارته الميدانية لجزيرة سقطرى، التي استمرت ثلاثة أيام، طاف خلالها في عدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي في مديريتي حديبو وقلنسية.

وأوضح الأخ د. عوض حسين البكري مدير مكتب وزارة التربية والتعليم محافظة حضرموت في تصريح لـ «الأيام» أن الوفد المكون من السيدة (مايكه فان فليت) السكرتير الأول في السفارة الهولندية في صنعاء والأخت بلقيس الضبي عضو المنظمة والأخ حسين ردمان منسق المنظمة في جزيرة سقطرى، أبدى ارتياحه البالغ لما شهده من تطور ملموس وتحسن ملحوظ في المسيرة التعليمية في مدارس الجزيرة، بعد أن شهدت سقطرى العام المنصرم انعقاد ورشة عمل مولتها منظمة اليونيسف بالتعاون مع السفارة الهولندية لتحسين الوضع التعليمي، وزيادة معدلات التحاق الطلاب والطالبات بمدارس الجزيرة.

وأكد أن السفارة الهولندية من خلال منظمة اليونيسف تعد الداعم الأول لمصفوفة الأنشطة المدرسية بالجزيرة، في إطار خطتها العامة التي تستمر لثلاث سنوات قادمة.

وأشار إلى أن الوفد اطلع خلال زيارته على جملة من المشاريع التربوية الجاري تنفيذها في سقطرى، والمدرجة ضمن مشروعات تطوير التعليم الأساسي التي تتبناها منظمة اليونيسف في بلادنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى