محافظ الضالع ورئيس مؤسسة المياه يطلعان على مشروعات المياه ويقران آلية عمل لإنجازها ومسئولية كل جهة

> الضالع «الأيام» خاص:

>
قام الأخ علي قاسم طالب محافظ الضالع والمهندس فؤاد عبداللطيف ضيف الله رئيس مؤسسة المياه والصرف الصحي ظهر أمس الأول بتفقد الأعمال الإنشائية والتوصيلات الجارية لمشروع مياه حجر جحاف, وكذا حقل حجر, حيث يوجد مصدر المياه لمشروعي مدينة الضالع والقرى المستفيدة وحجر جحاف.

وخلال الزيارة الميدانية اطلع المحافظ ورئيس المؤسسة على الأعمال المنجزة في مشروع مياه جحاف, والصعوبات الواقفة أمام تنفيذه في المدة الزمنية المحددة بأشهر.

كما قام الاثنان بمعية المديرين العامين للمشاريع والتخطيط بالمؤسسة إلى جانب مدير عام مؤسسة المياه في الضالع ومدير عام المديرية وأمينها العام بجولة استطلاعية إلى قرية الشريفة المار فيها مسار الخط الرئيس البالغ طوله 14500كم بقطر 6 إنش (بوصة)، بمحطات تجميع عددها 4 بسعة 500 متر مكعب لكل محطة.

وتم الإنجاز من الأعمال الإنشائية 50% والتمديدات 20%، ناهيك عن توريد المضخات وحفر الآبار في المصدر، وكذلك بقية المكونات للمشروع المرصود له هذا العام 160 مليون ريال. ويتوقع له تزويد مديرية جحاف والقرى الواقعة في مسار الخط بمياه الشرب.

إلى ذلك عقد ظهر أمس اجتماع ضم المحافظ ومدير المؤسسة والمديرية جحاف من جهة ورئيس المؤسسة ومدير المشاريع والتخطيط والمهندس المشرف على مشروع مياه حجر جحاف لمناقشة سبل تنفيذ مشروعات المياه في المحافظة البالغ عددها 6 بكلفة معتمدة لهذا العام 570 مليون ريال.

على صعيد تنفيذ هذه المشروعات تم الاتفاق بين السلطة المحلية وقيادة المؤسسة على عدد من الإجراءات والالتزامات التي من شأنها الانتقال إلى حيز الإنجاز الفعلي وفقا والآلية المتفق عليها، وكذا التكليفات المناطة بكل جهة، والمدة الزمنية المحددة لتدشين العمل أو الافتتاح لمشروعات المياه الستة الموزعة على 6 مديريات في المحافظة، واعتمد

لها هذا العام في البرنامج الاستثماري 570 مليونا موزعة على مشروع مياه جحاف 160 مليونا ومشروع مياه الشعيب 80 مليونا وتحسين خدمات مشروع مياه الضالع 100 مليون ومياه ومجاري قعطبة 70 مليونا ومجاري دمت 70 مليونا ومياه ومجاري جبن 90 مليونا.

وكان المحافظ ورئيس مؤسسة المياه قد اطلعا على مشروع حفر بئر ارتوازية في حقل خلة بمديرية الحصين، وأكد رئيس المؤسسة على معالجة تعثره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى