رؤسـاء اللجـان النقابية بجامعـة عدن يحملون رئيس الهيئة الإدارية السابقة مسؤولية تعليق المؤتمر

> عدن «الأيام» خاص:

> حمل رؤساء اللجان النقابية في عشر كليات بجامعة عدن هي : الاقتصاد، التربية صبر، ناصر للعلوم الزراعية، التربية عدن، التربية الضالع، التربية يافع، الطب، الحقوق، العلوم الإدارية، والتربية ردفان، حملوا رئيس الهيئة الإدارية السابقة لنقابة هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعة المسؤولية كاملة عن الشلل الذي أصاب أعمال المؤتمر العام الخامس للنقابة وابقائه ملعقا دون أي مبرر قانوني.

جاء ذلك في بيان صادر عن رؤساء اللجان النقابية في الكليات العشر.

وكان المؤتمر الخامس للنقابة بدأ أعماله أمس الأول السبت بعد تأخر عن موعد انعقاده سنة وأربعة أشهر- بحسب البيان- «وبعد استكمال الدورة الانتخابية لكليات الجامعة في نهاية فبراير أقرت الهيئة الإدارية عقد الاجتماع في 2008/5/19 أي بعد انقضاء ثلاثة اشهر من انتهاء الدورة الانتخابية للكليات، الا ان الهيئة الادارية وبصورة مفاجئة أجلت عقد المؤتمر الى 2008/6/1 ثم الى 2008/6/7.وأضاف بيان رؤساء اللجان الانتخابية «وفي يوم السبت 6/7 توافد المندوبون منذ الساعة السابعة والنصف صباحا وهو ما يدل على رغبة المندوبين في المشاركة الفاعلة في تطوير العمل النقابي والاكاديمي بجامعة عدن التي شهدت تدهورا لافتا في وضعها الاكاديمي.. وبعد تأخير دام ساعتين اعلن عن افتتاح المؤتمر الساعة الحادية عشرة بحضور يصل الى 80% من اجمالي المندوبين .

وقد القيت في الجلسة الافتتاحية كلمات رئيس النقابة، ممثل الجامعات اليمنية ومندوبة جامعة صنعاء التي اشارت الى الموقف السلبي لممثل نقابة جامعة عدن في متابعة قضايا ومصالح الهيئة التعليمية في الجامعات اليمنية وأكدت انه لولا هذا الموقف السلبي لكانت الجامعات اليمنية قد حققت مكاسب أفضل واختتمت الجلسة الافتتاحية بكلمة رئيس جامعة عدن.

وفي الجلسة الاولى قدم رئيس النقابة مقترحا بهيئة الرئاسة حاول جاهدا فرضه على القاعة ومع انه كرر المقترح عدة مرات الا ان القاعة رفضت المقترح وطالبت بالترشيح لرئاسة المؤتمر من القاعة ولكنه رفض الاصغاء لهم وتسبب هذا الموقف في شد وجذب بالقاعة ومُنع المندوبون من التحدث عبر الميكرفون وحينها خرج ممثل الشؤون الاجتماعية ولحقه رئيس الهيئة الادارية السابقة آخذا الميكرفون معه متناسيا مهامه في انجاح اعمال المؤتمر الانتخابي .

وعليه فإننا نؤكد على مايلي :

-1 تحميل رئيس الهيئة الادارية السابقة المسؤولية كاملة عن الشلل الذي اصاب اعمال المؤتمر وابقائه معلقا دون أي مبرر قانوني .

-2 تعتبر الهيئة الادارية فاقدة للشرعية منذ لحظة خروج رئيس الهيئة الادارية السابقة، وعليه فإننا نهيب بالهيئات المخولة قانونا لاستئناف اعمال المؤتمر ،مالم سنتخذ الخطوات القانونية المناسبة.

-3 نناشد زملاءنا في الجامعات وهيئاتها النقابية وكذلك منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية بالتضامن معنا من أجل ايقاف الممارسات غير القانونية والمحاولات الهادفة الحيلولة دون تمكين نقابة جامعة عدن من ممارسة حقها الدستوري في الاختيار الحر لممثليها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى