لليوم الثاني متظاهرون يقطعون الطريق بين جعار وزنجبار احتجاجا على انقطاعات المياه

> جعار «الأيام» خاص :

>
متظاهرون يلجأون إلى أحد المنازل بعد إطلاق الأمن قنابل مسيلة للدموع
متظاهرون يلجأون إلى أحد المنازل بعد إطلاق الأمن قنابل مسيلة للدموع
قام متظاهرون بعد ظهر يوم أمس بمنطقة المخزن بقطع الطريق العام بين مدينتي جعار وزنجبار وذلك بوضع العوائق (الأحجار والأشجار) لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على الانقطاعات المتكررة لمياه الشرب عن منازلهم.

وشوهدت أرتال من السيارات وهي متوقفة لأكثر من ساعتين، الأمر الذي دفع بقوات الأمن التي وصلت معززة بالأطقم والأسلحة الخفيفة إلى التدخل وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء والقنابل المسيلة للدموع واستخدام خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

وأدى ذلك إلى إصابة أحد المتظاهرين ويدعى عاطف الزبيدي برصاصة في قدمه وتم إسعافه إلى مستشفى الرزاي العام بأبين، واختناق عدد منهم بالغاز المسيل للدموع.

كما قامت قوات الأمن باعتقال عدد من المتظاهرين، وفتحت الطريق أمام السيارات المتوقفة على طول الخط الموصل إلى العاصمة زنجبار، وزادت حدة الاحتجاجات وتعالت صرخات الغضب في مدن جعار ونجبار والمخزن جراء الانقطاعات المتكررة للمياه المتزامنة مع حرارة الجو اللاهبة التي تشهدها أبين هذه الأيام.

إلى ذلك عبرت الأجهزة الأمنية في المحافظة عن استيائها من سوء إدارة بعض المرافق التي تدفع المواطنين إلى التظاهر والاحتجاج، وهو ما يستدعي تدخلها في أكثر من مكان، وتم الزج بها لتهدئة الأمور وإعادتها إلى نصابها.

ودعا مصدر أمني مسئول كل المسئولين المرتبطين مباشرة بقضايا المواطنين إلى العمل الجاد وإصلاح الأوضاع قبل استفحالها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى