محافظ شبوة: نواجه الكثير من الصعوبات والتحديات أبرزها الثأر القبلي وما يسببه من زعزعة للأمن ونريد القضاء على الفساد

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أوضح د. علي حسن الأحمدي محافظ شبوة أنه يواجه بالمحافظة العديد من الصعوبات والتحديات والأخطاء السلبية، وأبرزها الثأر. جاء ذلك في سياق كلمته مساء أمس الأول في الحفل الخطابي والفني الذي نظمه مكتب الثقافة بشبوة بمناسبة عيد الوحدة، قائلا: «أيها الجماهير إننا نحتفل اليوم بعيد الوحدة، وإننا نواجه أمامنا جملة من الصعوبات والتحديات، وجملة من الأخطاء والسلبيات التي عادة ما ترافق أي عمل، وإن من لا يخطئ لا يعمل، وتقع علينا مسئولية التصدي لهذه السلبيات، ويأتي في مقدمة هذه السلبيات مشكلة الثأر، وما يسببه من ضرر مباشر على مستقبل واستقرار وأمن المحافظةوتطويرها ونموها».

وطالب كل القوى الخيرية أن تساهم مع السلطة المحلية في محاصرة هذه الظاهرة، وإصلاح ذات البين، والقضاء عليها.

ودعا الجميع أن يتوحدوا في العمل الصالح الذي يعود نفعه على المجتمع بشكل عام، ونبذ العصبية والجهل الذي لا يتناسب مع هذا العصر (عصر العولمة والتكنولوجيا)، وإلى محاربة الفساد بكل أشكاله، والكشف عن من يمارس الفساد.كما طالب الأجهزة الرقابية والقضائية التعامل معه بكل حزم مهما كان مصدره، قائلا:«إننا مدعوون للتعاون مع الأجهزة الأمنية لتأمين أمن المحافظة». وأعلن أن المحافظة ستشهد العديد من الإنجازات الخدمية، وافتتاح 109 مشاريع بتكلفة أكثر من مليار و406 مليون ريال بتمويل محلي، ووضع حجر الأساس لـ 196 مشروعا على مستوى المحافظة بتكلفة مليار و593 مليونا و286 ألف ريال.

كما ألقى الأخ عبدالرحمن مجور مدير عام الثقافة، كلمة في افتتاح الحفل الذي تخللته فقرات غنائية وراقصة، وفقرة مسرحية تحكي قصة الوطن من 1962 إلى 1990 فكرة وكلمات أحمد بوصالح، نالت استحسان الجماهير. وقد شارك في الحفل المئات من أبناء المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى