المتهم في قضية مسجد بيت العقاري بعمران: دافعت عن شرفي وعرضي

> عمران «الأيام» خاص/د.ب.أ:

> عقدت المحكمة الجزائية بمحافظة عمران صباح يوم أمس الأحد جلستها الأولى للنظر في قضية الاعتداء على المصلين بجامع بيت العقاري أثناء تأديتهم صلاة الجمعة قبل الماضية.

وفي الجلسة التي رأسها فضيلة القاضي عبدالباري عبدالله عقبة، نصبت المحكمة المحامي خالد الشلالي محاميا عن المتهم، وتلت النيابة العامة قرار الاتهام مع قائمة الأدلة التي تدين المتهم عبدالله صالح القهالي بقتل سبعة وإصابة اثني عشر آخرين أثناء أدائهم صلاة الجمعة.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «قال عبد الله صالح القهالي (26 عاما) للمحكمة في محافظة عمران إن المستهدف الرئيسي لإطلاقه النار الاسبوع الماضي كان أحد أبناء عشيرته ويدعى بلال قاسم القهالي.

ورد المتهم على سؤال القضاة حول دوافعه لارتكاب الجريمة قائلا إنه دافع عن شرفه وعرضه لأن المدعو بلال تسبب في حمل شقيقته ثلاث مرات.

يذكر أن بلال كان واحدا من ستة أشخاص قتلوا على الفور عقب أدائهم صلاة الجمعة عندما فتح المتهم النار خارج مسجد في إحدى قرى المحافظة في 30 مايو الماضي».

وطلبت النيابة انزال أقصى العقوبات المقررة شرعا وقانونا.

من جهته طلب محامي المتهم من المحكمة تمكينه من ملف القضية، وقد أمر القاضي بتسليمه ملف القضية ليتسنى له تقديم مرافعته في الجلسة القادمة.

إلى ذلك طلبت رئاسة المحكمة من محامي المجني عليهم إحضار أحكام انحصار ورثة المجني عليهم وعددهم وحكم يثبت فيه تنصيبه من قبل أبناء المجني عليهم في الجلسة القادمة المقرر انعقادها بعد غد الأربعاء .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى