رئيس معهد الميثاق لـ«الأيام»: رئيس الجمهورية وجه بترحيل أبوبكر عباد للعلاج في الخارج

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد الأخ محمد حسين العيدروس، عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام رئيس معهد الميثاق للتدريب والدراسات والبحوث أن فخامة رئيس الجمهورية وجه بتسفير النائب أبوبكر أحمد عباد، إلى العاصمة الأردنية عمان لتلقي العلاج في مجمع الحسين الطبي من نوبة قلبية ألمت به قبل نحو أسبوعين.

وقال العيدروس في تصريح لـ «الأيام»: «إن توجيهات رئيس الجمهورية صدرت في اليوم الأول لإصابة ابوبكر عباد بالنوبة إلا أن الأطباء المعالجين نصحوا بتأجيل سفره كونه كان في حالة غيبوبة وهناك مخاوف من حصول مضاعفات كثيرة إذا ما تم نقله بالطائرة».وأضاف:«إن الأخ الرئيس وجه في ذلك الحين بالمتابعة المستمرة لحالة النائب عباد وأنه حال علمه بداية هذا الأسبوع بأن صحته بدأت بالتحسن وجه بنقله إلى الأردن ومن المتوقع وصوله إليها خلال الساعات الأولى من صباح اليو م الثلاثاء».

وعبر العيدروس عن استغرابه «إزاء تصرفات بعض قيادات المعارضة التي استغلت حالة مرض أبوبكر عباد استغلالا حزبيا بشعا ضاربة عرض الحائط بالعادات والأعراف والقيم الإنسانية التي دأب اليمنيون على التحلي بها كما لو أن الكيد الحزبي حل بديلا للقيم الإنسانية والإسلامية التي توجب على المسلم الدعاء للمريض بالشفاء وليس تحويله إلى ورقة حزبية للتشهير وإشاعة الكذب والفتن.. على غرار ما فعله أحد قيادات اللقاء المشترك بحضرموت في تصريحاته لصحيفة «الأيام»». وقال العيدروس:«إن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لم يفرق يوما بن مواطن وآخر ولم يسبق له أن وقف متفرجا على مرض أحد، غير أن هناك من امتلأت نفوسهم حقدا ونزوعا للفتنة فصاروا يحرفون الكلم عن مواضعه ويشوهون الحقائق ويصبغون كل شيء بصبغة نفوسهم الغارقة بسوء الظن وبث الكراهية»، داعيا إلى التحلي بالقيم الإيمانية والإسلامية «التي تنهى عن التشفي بمريض أو الفرح لموت أحد أو الاتجار بمعاناة إنسانية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى