افتتاح المعرض الأول لمركز تدريب المنشآت الصغيرة بكلية المجتمع بعدن

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
افتتح الأخ الدكتور جعفر منيعم عميد كلية المجتمع بدارسعد بمحافظة عدن صباح أمس المعرض الأول لمركز تدريب المنشآت الصغيرة الذي احتوى على عدد من الأقسام الخاصة بملابس الأطفال من عام حتى 6 أعوام وأعمال فن الديكور والتطريز وزينة المنزل وملابس الأطفال الرضع والملابس النسائية.

حيث شاركت في المعرض جمعية الارتقاء بالأسرة والجمعية اليمنية للعائدين إلى أرض الوطن بمنطقة البساتين وجمعية المعاقين حركيا وجمعية خليج عدن وعدد من الخبرات المحلية والأجنبية وبالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بكلية المجتمع بعدن.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ سلطان محمد صالح مدير مركز التدريب وتنمية المنشآت الصغيرة بالكلية:«فكرة إقامة هذا المعرض طرأت بعد أن تمَّ البدء بتدريب فتيات المجتمع المحلي، اللاتي استطعن أن يكتسبن هذه المهارات.

وهذا المعرض يحتوي على أعمال المتدربات والمدربات والجمعيات المهتمة بالجانب النسوي، بغرض عرض منتجاتهن، وهو المعرض الأول بهذا الحجم، ونفكر مستقبلا بإقامة معرض أكبر وأكثر تنظيما ليشمل كافة الجمعيات النسوية على طريق إقامة معرض شامل لكافة محافظات الجمهورية المهتمة بالجانب النسوي».

وأضاف:«المركز أسس لخدمة المجتمع المحلي بعدن لتأهيل كافة أفراد المجتمع العاطلين عن العمل، وإكسابهم الحرف والمهارات المناسبة التي يحتاجها سوق العمل بهدف تجفيف منابع الفقر.

كما أن المركز نظم عددا من الدورات الأخرى في تبريد وتكييف السيارات المتطورة، وصناعة الحلويات بمختلف أنواعها، وفن التجميل بعد وصول جهاز متطور يقوم بعشر وظائف، وكذا برنامج (sbss) الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية للبحوث، وإدارة الأعمال والإعلان والتسويق وصناعة البخور والعطور، وأتوكات تصميم كمبيوتر، ودورات في مواقع الإنترنت والفندقة وصيانة كمبيوتر والنظام المحاسبي المتكامل، وفن الطبخ».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى