رئيس المحكمة العليا المقال يشارك في تظاهرة في اسلام اباد

> اسلام اباد «الأيام» ا.ف.ب :

>
غادر رئيس المحكمة العليا المقال افتخار محمد شودري منزله أمس الثلاثاء للمشاركة في "مسيرة طويلة" لمطالبة الحكومة باعادته وقضاة اخرين اقالهم الرئيس برويز مشرف، الى وظائفهم.

وقال مصور وكالة فرانس برس ان مئات القضاة تجمعوا ورددوا شعارات "فليسقط مشرف! " و"الاسود اتية!" في حين كان شودري متوجها الى مطار المدينة ضمن موكب سيارات.

وسيتوجه شودري الذي اقاله مشرف عندما فرض حال الطوارىء في تشرين الثاني/نوفمبر، الى لاهور من حيث يتوجه في موكب الى مدينة مولتان لالقاء كلمة امام قضاة تجمعوا من كل انحاء البلاد.

وسينظم القضاة تظاهرة كبيرة في اسلام اباد غداً الخميس.

وتندرج هذه التظاهرة ضمن سلسلة تظاهرات تطالب باستقالة مشرف الذي يرفض التنحي,والتظاهرات تزيد الضغط على الحكومة الجديدة لاعادة شودري والقضاة الاخرين الى وظائفهم.

وشددت الاجراءات الامنية في اسلام اباد في حين تجمع القضاة امام منزل شودري حيث وضع في الاقامة الجبرية لاربعة اشهر بعد اقالته.

وتقاطر مئات القضاة من مدن عدة بما في ذلك من مدينة كراتشي واحرق البعض في مولتان دمية تمثل مشرف.

وكان مشرف الذي حمله انقلاب الى السلطة في 1999، حاول اقالة شودري في اذار/مارس 2007. الا ان ذلك اثار احتجاجات واسعة ضد مشرف. واعادت المحكمة تنصيب شودري رئيسا لها في تموز/يوليو الماضي.

وكان مشرف اعلن حال الطوارئ في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر واقال في اليوم التالي اكثر من ستين قاضيا بينهم رئيس المحكمة العليا وغالبية قضاتها قبيل ان تبت هذه الهيئة في ما اذا كانت اعادة انتخابه قانونية.

وفي اذار/مارس امر رئيس الوزراء الباكستاني الجديد يوسف رضا جيلاني فور انتخابه بالافراج عن جميع القضاة الذين وضعوا في الاقامة الجبرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى