حضر اختتام دورة الباحثين الاجتماعيين.. وطالب إدارة الكهرباء بمضاعفة الجهود محافظ المهرة:لن نسمح لأي جهة التدخل في عملكم أو عرقلته

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت:

> دعا محافظ المهرة علي محمد خودم الباحثين الاجتماعيين إلى ضرورة تحري الدقة والأمانة والمصداقية عند إجراء عملية المسح الميداني للحالات الاجتماعية 2008م، وأهمية التعامل السليم في نقل المعلومات الصحيحة على قاعدة بيانات حقيقية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الأربعاء في حفل اختتام الدورة التدريبية للباحثين الاجتماعيين المشاركين في عملية المسح الميداني الاجتماعي بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة ستبني إستراتيجياتها القادمة على نتائج هذا المسح الذي يأتي تنفيذا للبرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح وترجمة لتوجيهاته بتوسيع رقعة الحماية الاجتماعية وزيادة الدعم للفقراء.

وكانت الدورة التدريبية للباحثين الاجتماعيين المشاركين في عملية المسح الاجتماعي بمحافظة المهرة التي انعقدت على مدى خمسة أيام قد هدفت إلى إكساب المشاركين، وعددهم 24 مشاركا مهارات وخبرات حول كيفية التعامل، وتعبئة استمارة المسح الميداني، والاطلاع على البيانات الحديثة للاستمارات وطرق تصنيف الأسر الأشد فقرا، والعمل على الوصول إلى كافة الأسر والحالات المستهدفة.

من جانب آخر أفاد «الأيام»الأخ محمد علي مسلم مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بالمهرة قائلا إنه اعتبارا من 14 يونيو الجاري ستبدأ فرق المسح الميادني مهامها العملية في الميدان على مستوى عموم مديريات المهرة. مشيدا بدور محافظ المحافظة علي محمد خودم في تقديم سبل التعاون المستمر لإنجاح هذا المسح الذي يأتي ضمن سياسات الصندوق الجديدة لتوسيع وتحديث مظلة الرعاية الاجتماعية.

كما قدر الأخ علي محمد خودم محافظ المهرة الجهود التي تقوم بها إدارة الكهرباء لتفادي انقطاع التيار الكهربائي الذي أصبح هم المواطن والسلطة.

وطالب الإدارة بمضاعفة الجهود وتجنيد كل الإمكانيات البشرية والمادية للتغلب على انقطاع التيار خلال أيام هذا الفصل التي ترتفع فيه درجة الحرارة في عاصمة المحافظة.

وأكدت ملاحظات الفنيين والمهندسين في المحطة «أن الشبكة العامة منهارة وقديمة، وعمرها أكثر من 30 سنة، وحجم السلك بدلا من 16 ملم أصبح 4 ملم».

وقالوا:«نخلي مسؤوليتنا عن حدوث أي كارثة، بعد إبلاغنا أكثر من مرة الجهات المسؤولة بذلك».

وأضافوا: «نواجه نقصا في عمال الصيانة والفنيين، والمشكلة الكبرى عدم توفر قطاع غيار في مستودعات الكهرباء بالمحافظة، وهذا سبب لنا مشاكل كثيرة نعاني منها اليوم».

وأبدى الأخ المحافظ متابعته كل القضايا التي طرحت في اللقاء، وقال:«لن نسمح لأي جهة التدخل في عملكم أو عرقلته».

وشدد الأخ علي محمد خودم محافظ المهرة على أهمية الاستعداد المبكر للعام الدراسي القادم -2008 2009 بما يضمن توفير المستلزمات التعليمية، وتغطية مدارس المحافظة بالمعلمين والكتاب المدرسي.

وأكد المحافظ علي خودم خلال ترؤسه الثلاثاء الاجتماع الموسع لقيادات مكتب التربية والتعليم وفروعه بالمديريات على ضرورة وضع المعالجات الصائبة للمشاكل التي تواجه العملية التربوية والتعليمية، لما من شأنه القضاء على ظاهرة تدني مستوى التعليم العام في المدارس.

كما ناقش الاجتماع عددا من القضايا التربوية، منها الترتيبات لإجراء امتحانات إكمال المرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2007-2008م، وتهيئة الأجواء المناسبة لها.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية بالقسمين العلمي والأدبي 488 منهم 250 طالبا و238 طالبة، والشهادة الأساسية 238 طالبا وطالبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى