مسئول نقابي: تحديد الدرجات الوظيفية المستحقة لمختلف شرائح المتقاعدين سيجنبنا المشاكل التي عاناها المتقاعدون العسكريون

> عدن «الأيام» خاص:

> قام الأخوان عبدالجبار سلام سعيد، نائب رئيس نقابة المتقاعدين المدنيين بمحافظة عدن وعبدالرحمن عزيم، مسئول الشئون الاجتماعية والعمل بالنقابة الأربعاء بزيارة للهيئة العامة للتأمنيات والمعاشات بعدن في إطار المتابعة التي تقوم بها النقابة للاطلاع المباشر على أعمال اللجنة العاملة في الهيئة العامة للتأمنيات والمعاشات الموكل إليها إنجاز تفريغ البيانات الأساسية المطلوبة من نموذج الاستمارة المطلوبة حتى 7 فبراير 2008م للشرائح التقاعدية الآتية:

ـ المتقاعدين الأحياء: 11569، المتقاعدين الوفيات (ورثة): 7510، كشوفات ربط الحالات من 2005/1/1م حتى 2005/6/30: أحياء 440 حالة، وفيات 330 حالة، حالات الورثة المحالين بعد 2005/7/1م بلغت: أحياء 650 حالة، ورثة 445 حالة.

وأشاد المسئولان النقابيان في ختام زيارتهما بالجهود التي تبذلها اللجنة وعلى رأسها المدير العام للتأمينات والمعاشات بعدن ليلا ونهارا لخدمة المتقاعدين «الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن وبنوا دولة ذات سيادة ونظام وقانون».

وذكر الأخ عبدالجبار سلام في تصريح لـ«الأيام» عقب الزيارة أن الكشوفات التي أنجزتها اللجنة المذكورة قد تم رفعها إلى الوزارة بصنعاء.

وقال:«حتى لا تظل الأمور معلقة في صنعاء سوف نتوجه إلى صنعاء لمتابعة حل القضايا المذكورة لشرائح المتقاعدين المذكورة أعلاه من خلال اللقاء بالأخ د.يحيى الشعيبي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات».

وأشار إلى أن النقابة من خلال اللقاء بالأخ الوزير «ستعمل على إنجاح إنجاز تحديد الدرجات الوظيفية المستحقة لتلك الشرائح من المتقاعدين سبيلا نحو احتساب الزيادة المستحقة للمتقاعدين وفق استراتيجية الأجور والمرتبات وفي ضوء التفهم الذي أبداه الوزير الشعيبي تجاه إنجاز هذا الاستحقاق الذي من شأنه المساهمة في تحسين أوضاع المتقاعدين بأنواعهم».

وأكد النقابي عبدالجبار سلام في ختام تصريحه «أن حل هذا الموضوع المهم وإنجازه وإيصاله للمتقاعدين سيجنبنا المشاكل التي عاناها المتقاعدون العسكريون وكذا المطالب التي حدثت على المستوى الوطني من اضطرابات واعتصامات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى