اسبانيا تعلن تسليم رجل الاعمال السوري منذر الكسار للولايات المتحدة

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت الشرطة الاسبانية انها سلمت أمس الجمعة السلطات الاميركية رجل الاعمال السوري منذر الكسار الذي يشتبه القضاء الاميركي في سعيه لبيع اسلحة للقوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك).

وجاءت عملية التسليم بعد اسبوع من موافقة الحكومة الاسبانية على ترحيل الكسار المقيم في اسبانيا والذي كان اوقف في مطار مدريد في السابع من حزيران/يونيو 2007.

وبحسب السلطات الاميركية فقد اراد الكسار بين 2006 وايار/مايو 2007 بيع فارك كميات من الاسلحة من بينها انظمة صواريخ ارض-جو وآلاف الذخائر.

ويشتبه القضاء الاميركي في ان الكسار ضالع في "التآمر لتقديم المساعدة والوسائل المادية الى منظمة ارهابية بهدف قتل مواطنين ومسؤولين اميركيين رسميين، وحيازة واستخدام صواريخ مضادة للاهداف الجوية وتبييض الاموال".

وسمح القضاء الاسباني في تشرين الاول/اكتوبر 2007 بتسليم منذر الكسار الى الولايات المتحدة، وقد اكد على هذا القرار في الاستئناف في 13 كانون الاول/ديسمبر.

وقد ربط القضاء الاسباني موافقته على تسليم الكسار بشرط عدم مواجهته عقوبة الاعدام او السجن مدى الحياة وهي ضمانات حصل عليها من السلطات الاميركية في نيسان/ابريل كما اوضحت وزارة العدل.

ورفض السوري الاتهامات الموجهة اليه مؤكدا ان ما يؤخذ عليه هو عملية شرعية لبيع اسلحة الى غواتيمالا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى