فيما رأى مالكو كبائن الاتصالات أنها تحولهم إلى مخبرين.. المؤسسة العامة للاتصالات بأبين توزع منشورا لمالكي الكبائن لمراقبة المتصل والتأكد من هويته

> أحور «الأيام» صلاح أبولحيم:

> قامت المؤسسة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة أبين، بتوزيع منشور لمالكي مراكز الاتصالات بالمحافظة.. ونص المنشور (الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه) على: «الأخوة مالكي مراكز الاتصالات بزنجبار، أحور، شقرة، الكود المسيمير، الدرجاج، وعبر عثمان.. بناءً على توجيهات المؤسسة العامة للاتصالات (الإدارة العامة)، وبموجب مذكرة وزارة الداخلية ولما تقتضيه المصلحة العامة، فقد تقرر ضرورة تسجيل بيانات المتصلين من مراكزهم، وعليه يتم العمل بالآتي:

كل من يرغب في الاتصال عليه إبراز بطاقته الشخصية أو ما يثبت هويته. علي صاحب المركز أو العامل فيه تسجيل بيانات المتصل من واقع بطاقته الشخصية (الاسم ورقم البطاقة والعنوان) وتسجيل رقم تلفون المتصل إليه. فتح سجل بذلك في كل مركز تدون فيه البيانات المشار إليها أعلاه. وإنكم تتحملون المسئولية الكاملة تجاه أي تقصير في ذلك».

وأفاد «الأيام» أصحاب مراكز الاتصالات بالقول: «إن هذه التوجيهات الغرض منها تحويلنا إلى مخبرين بيد السلطة، واعتبارنا أداة قمعية لإرهاب المواطنين الذين يعتبرون مصدر عيشنا، على الرغم من معاناتنا اليومية في هذه المراكز، ولم نكن نتوقع من وزارة الاتصالات وفرعها بمحافظة أبين محاولة قطع مصدر عيشنا الوحيد الذي تقتات منه أسرنا».

وطالب ملاك مراكز الاتصالات وزارة الاتصالات بالكف عن هكذا أساليب ومعاملات تجاه المواطن المقهور في هذا الوطن، مؤكدين أن «هناك طرقا أخرى بإمكان الوزارة اتباعها غير تحويلنا إلى عصا حديدية لضرب المواطن لذلك نطالب كل المعنيين في المحافظة والوزارة بإلغاء هذه التوجيهات وعدم التعامل بها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى