إصابة طالب جامعي برصاص أطلقه حارس كلية الطب بصنعاء

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

> أصيب طالب جامعي بطلق ناري في رجله اليسرى أطلقه حارس كلية الطب بجامعة صنعاء من سلاح آلي (رشاش) عندما أطلق النار بعد خلاف مع طالب (سوري) أراد دخول حرم الجامعة بسيارته عنوة، فأصيب الطالب محمد يحيى محمد جمال الدين، من محافظة حجة -مستوى رابع كلية الطب (تمريض)، وتم إسعافه إلى مستشفى الكويت الجامعي حيث يتلقى العلاج.

«الأيام» التقت الأخ رضوان مسعود، رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعتي صنعاء وعمران في مكان الحادث، فأكد «أن ما حدث جريمة بشعة تؤكد مطالبنا السابقة بضرورة إخراج العسكر من الحرم الجامعي وإخلاء الجامعات اليمنية من العسكر، وهذه الحادثة تكشف أسلوب تعامل العسكر مع الطلبة وأسلوب التعبئة والكراهية من الأجهزة الأمنية في ذهن الجنود».

وأضاف:«ولذلك فإن مشروع الحرس المدني للجامعات الذي أقره وزير التعليم العالي في اللقاء التشاوري الأخير مع رؤساء الجامعات بتعز والمتضمن إنشاء حرس مدني موحد للجامعات ولذلك أؤكد هنا ضرورة خروج هذا المشروع إلى النور وإشراك الاتحاد فيه».

وطالب مسعود رئيس الجامعة بإحالة الجندي الذي أطلق النار إلى النيابة العامة والتحقيق معه ومعالجة الطالب وتحمل كافة تكاليف علاجه في الداخل والخارج وإعادة الامتحانات للطالب الذي تضرر بسبب الحادث.

واختتم مسعود تصريحه بالقول: «استقبلنا العام 2008-2007م الدراسي بالرصاص في كلية التجارة وها نحن اليوم في أول يوم استقبال بكلية الطب للعام الدراسي 2009-2008م نستقبله بالرصاص الحي»، مستغربا «افتعال الأمن سياسة ترهيب الطلاب الجدد مع بداية كل عام دراسي».

وتواصلت «الأيام» مع مدير مكتب رئيس أمن حرس الجامعة الذي قال حرفيا، بعد سؤاله عن الحادث:«لا أستطيع الإفتاء بأي كلمة» رغم تأكيد شهود عيان لـ«الأيام» أن الضابط نفسه كان موجودا أثناء الحادث وفي المستشفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى