بدعم من المنظمة السويدية وجهات رسمية تكريم عدد من الشباب الصوماليين.. حملة صحية لتنظيف منطقة البساتين

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
نظمت مؤسسة الأمل لرعاية الشباب الصومالي وبدعم من المنظمة السويدية لرعاية الأطفال وبمشاركة بعض جهات رسمية حفلا تكريميا للشباب الصومالي في الصالة الرياضية المغلقة بالشيخ عثمان صباح يوم أمس الأول المشارك في المبادرة الصحية التي دعت إليها مؤسسة الأمل لرعاية شباب الصومال بعدن بمناسبة يوم البيئة العالمي الذي صادف يوم 5 يونيو 2008 بإقامة حملة التنظيف لمنطقة البساتين مديرية دارسعد بالتنسيق مع صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن.

وفي حفل التكريم ألقيت عدد من الكلمات من قبل الإخوة مدير مؤسسة الأمل وكلمة الأخ جمال اليماني مديرعام مكتب الشباب والرياضة بعدن الذي تطرق على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين اليمني والصومالي، وتمنى من الشعب الصومالي أن توقف الحروب في بلادهم، ويعيشون في أمن واستقرار دائم، وأن تزدهر أرض الصومال بالخير والنماء، وكلمة المنظمة السويدية والقنصل الصومالي الذي دعا الشباب الصومالي إلى الاتجاه إلى سلك التعليم وضرورة اهتمام الشباب في هذا الجانب لرفع مستواهم وقدراتهم التعليمية والثقافية.

وقد قدمت في الحفل العديد من الفقرات الغنائية، وبعد ذلك بدء تكريم عدد من الجهات الرسمية بالشهادات التقديرية منها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين محافظة عدن والمنظمة السويدية لرعاية الأطفال ومنظمة أدراء ومنظمة أنترسوس ومنتدى الشباب الواعد ولجنة الشيوخ في منطقة البساتين ومنتدى الشباب اليمني وجمعية الأمل التنموية والجنة الرياضية في منطقة البساتين وجمعية التضامن التنموية ونادي شباب خرز وعاقل حارة البساتين وصندوق النظافة وتحسين مدينة عدن، كما تم تكريم الفائزين بالدوري الرياضي الذي نظم بمنطقة البساتين بالكؤوس للفريق الأول والثاني.

حضر حفل التكريم عدد من الضيوف الإخوة: حسين حاجي حسين نائب القنصل الصومالي بعدن وسيف الدين عبدالرحمن نمر مسئول البرامج بالمنظمة السويدية وجواد محمد مقبل ضباط برامج بالمنظمة السويدية والأستاذ جمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن وداد المقطري منظم ومنسق عام التضامن التنموي بعدن وأحمد صالح مدير مؤسسة الأمل لرعاية الشباب الصومالي بعدن.

كما التقى الأخ جمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن صباح أمس الأول بالهيئة الإدارية للجمعية اليمنية والتقنية البشرية، التي تم إشهارها الأسبوع الماضي.

وفي اللقاء استمع الأخ جمال اليماني إلى شرح مفصل لأهداف الجمعية التي ترمي إلى تأهيل الشباب تقنيا، وكذا غرس مفهوم حب الوطن، والابتعاد عن الأفكار الهدامة التي تضر بالوطن، وتسيء إلى سمعته.

وعبر الأخ اليماني عن سعادته بهذا الإطار الشبابي الرائع الذي يخدم الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد جمال اليماني على دعم الأخ وزير الشباب والرياضة للجمعية، ودعم الأخ محافظ عدن لهم ودعمهم بمقر المبنى وأجهزة الكمبيوتر من أجل تنفيذ برامجهم.

وعبر أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية عن تقديرهم البالغ للدور الذي يقوم به مكتب الشباب والرياضة بعدن في صفوف الشباب، وتوعيتهم وتنشيطهم، آملين إدراجهم ضمن المراكز الصيفية التي ستقام هذا العام في محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى