في حفل تكريم العاملين في قطاع الصحة.. عبدالكريم شائف:جهودنا مع الحكومة تصب في انتشال الوضع الصحي في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
نظم مكتب الصحة العامة والسكان بعدن صباح أمس في قاعة معهد أمين ناشر العالي للعلوم الصحية حفلا تكريميا لعمال وموظفي قطاع الصحة العامة والسكان، بالتنسيق مع النقابات الطبية في عدن، حيث تم تكريم 57 من العاملين الصحيين و22 من القيادات الصحية القديمة وبعض الشخصيات الذين لهم علاقات تعاون مع مكتب الصحة.

ويأتي هذا التكريم تزامنا مع احتفالات شعبنا بالذكرى الثامنة عشرة ليوم الوحدة اليمنية، والاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين المتطوعين بالدم.

وقد ألقى الأخ عبدالكريم شائف نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي كلمة قال فيها: «إن دور السلطة المحلية سوف يستمر في تحسين القطاع الصحي، وسيتم إنجاز تأهيل مستشفيي عدن والوحدة التعليمي ومتابعات إجراءات بناء مستشفى جديد لكي تنتقل عدن بالخدمات الصحية إلى واقع أفضل».

وأضاف: «جهودنا مع الحكومة تصب في انتشال الوضع الصحي في عدن»، مؤكدا أن القضية الأساسية التي تحتاج إلى تدخل الحكومة تكمن في تحسين الوضع الصحي.

وفي ختام كلمته شكر جهود الصندوق الاجتماعي للتنمية بقيادة المهندس غازي أحمد علي وتعاون مدراء المستشفيات الخاصة.

د. الخضر لصور مدير مكتب الصحة قال: «هذا هو التكريم الأول وسوف يستمر وستكون هناك احتفالات أخرى سواء أكان التكريم على مستوى المؤسسات الصحية المنتشرة في عموم المحافظة أم في الأعياد القادمة».

مؤكدا على تنفيد قرارات مجلس الوزراء منها إنشاء هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي و تعزيز الميزانية التشغيلية إلى شهر يونيو، «ونحن بحاجة لتعزيز آخر للأشهر الستة القادمة». وأضاف:«لدينا مشروع بناء مستشفى بسعة 100 سرير وهو من ضمن قرارات مجلس الوزراء».

عثمان كاكو رئيس فرع اتحاد نقابات عمال الجمهورية عدن قال في كلمته: «كلنا نعمل من أجل تطوير الصحة و تحسين جودة ونوعية العاملين فيها».

وأشار إلى «أن من يطلق عليهم ملائكة الرحمة يعملون بدون رحمة، لهذا يظل هذا التقلص المنحدر بمستوى لا يليق بالدور والمكانة التي يحظى بها العامل في المجال الصحي، فكلما تحسن المستوى المعيشي للعاملين في الصحة تحسن أداؤهم».

وقال:«إن عدن حظيت باهتمام كبير من حيث المستوى المعيشي وصرف بدل طبيعة بجهود النقابة والاتحاد العام، وهذه المحافظة تحصلت على استراتيجية المرحلة الأولى والثانية، وبدل طبيعة العمل في الصحة والتربية، وهذا الجهد ينبغي أن يتعزز بشكل دائم».

وأكد أن تفتيت العمل النقابي داخل الصحة لا يخدم عمال الصحة، داعيا إلى وحدة العمل النقابي في مجال الصحة.

وفي ختام كلمته شكر جهود الدكتور الخضر لصور لما يبذله من جهد في تحسين العمل الصحي، وتمنى على السلطة المحلية أن توظف الميزانية ليكون العام القادم عام الصحة.

حضر الحفل الأخ ردفان على عنتر رئيس التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي للمحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وعمادة الكليات ومدرسي الجامعة والضيوف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى