تأخرت ربع ساعة بسبب تشابه ألوان الفانلات.. شعب حضرموت وأهلي صنعاء يكتفيان بالتعادل السلبي ويضيعان فرصة التقدم لمركز الوصيف

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
شعب حضرموت
شعب حضرموت
أضاع فريق شعب حضرموت وأهلي صنعاء فرصة احتلالهما المركز الثاني، واكتفيا بالتعادل السلبي في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ 19 من دوري الدرجة الأولى والتي احتضنها ملعب الفقيد بارادم بالمكلا.

وجاءت سلبية في شوطها الأول كما هي النتيجة التي آلت إليها المباراة، لكن الأمور تغيرت وحرص الفريقان على الفوز في الشوط الثاني خاصة شعب حضرموت الذي أضاع فرصا عديدة كانت كفيلة بترجيح كفته، ليبقى الفريقان بهذه النتيجة في مركزهما، الثالث لأصحاب الأرض بـ 40 نقطة والرابع للضيوف بـ 39 نقطة.

مشكلة الفانيلات وشوط عادي

تأخرت المباراة حوالي 15 دقيقة عن موعدها الذي كان مقررا في الـ 4 عصرا بسبب تشابه لوني فانلات الشعب والأهلي اللذين كانا يرتديان اللون الأبيض، وحينها أكد شعب حضرموت أن لونه الرسمي المسجل لدى الاتحاد العام هو الأبيض، وبالتالي من أحقيته ارتداء هذا اللون بوصفه صاحب الأرض، فيما أكد إداريو الأهلي لعب الفريق بعض مبارياته باللون الأحمر وبعد شد وجذب ونقاشات ارتدى أهلي صنعاء فانلاته الاحتياطية الحمراء، والتي كان قد بدأ بها اللاعبون عملية الإحماء وكان عددها غير كاف لكل التشكيلة مع الاحتياطي.

أهلي صنعاء
أهلي صنعاء
عموما بدأت المباراة بهذا الشكل ولم تكن مقنعة في شوطها الأول من الطرفين اللذين يسعيان لخطف المركز الثاني من الصقر بالرغم من أن الفرصة كانت مواتية لهما، وأدت الرياح التي هبت على أرضية الملعب في هذا الشوط إلى تطاير الغبار على اللاعبين والمشاهدين، وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الأمور وتقاسما الخطورة التي لم تكن في ذروتها وأبدع الحارسان معاذ عبدالخالق بخبرته وأحمد كرامة بحيوية الشباب في الذود عن مرماهما وكانا بالتناوب العنصرين الأفضل في اللقاء..أحمد كرامة أبدع في الشوط الأول ومعاذ احتفظ بشباكه عذراء رغم الخطورة على مرماه في الشوط الثاني.

المحاولة للتهديف بدأت من الشعب بتسديدة من خارج المنطقة للأثيوبي الشنافي جرمة أمسكها معاذ على دفعتين د(6)، وأرسل فيصل بلبحيث كرة عرضية من اليمين أنقذها معاذ عبدالخالق من أمام المهاجمين د(35)، لكن علاء الصاصي كان الأخطر من بين زملائه وسدد عددا من الكرات الخطرة أبرزها في د(40) مرت جانبية رد عليها سالم موسى بكرة عرضية قوية من اليمين لم تجد المتابعة من زملائه د (41).

ودانت الكفة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول للأهلي الذي شكل خطورة على مرمى أحمد كرامة، حيث انطلق عبده الإدريسي بكرة انفرادية من العمق واجه خلالها الحارس وسددها على يساره الذي أبدع في التصدي لها وإفشال خطورتها د(44).. كما سدد زميله زيد النجار كرة قوية أنقذها أحمد كرامة أيضا قبل الفوات د(45).

شوط لأصحاب الأرض بدون نجاعة تهديفية

استشعر لاعبو شعب حضرموت المسؤولية في الشوط الثاني وشكلوا ضغطا كبيرا على مرمى الأهلي وتزعم سالم موسى مهمة قيادة خط وسط الشعب بمعية الشنافي جرمة وعلاء عنتر وسحبوا البساط من خط وسط الأهلي الذي مثله في هذا اللقاء علاء الصاصي وفؤاد العماري وعبده الإدريسي.. وبدأ سالم موسى ضغط أصحاب الأرض بفاصل مهاري من اليمين وأرسل كرة للأثيوبي الشنافي الذي سددها في أقدام المدافعين أتبعها منصر باحاج بتسديدة جانبية.

هجمات الفريقين غابت عنها الحيوية المطلوبة لحسم اللقاء
هجمات الفريقين غابت عنها الحيوية المطلوبة لحسم اللقاء
وحملت د(61) أخطر فرصة للشعب عندما رفع فيصل بلبحيث كرة عرضية بالمقاس لرأس منصر باحاج الذي لعبها رأسية أنقذها معاذ عبدالخالق في اللحظة الأخيرة بقدميه، ولعب بلبحيث كرة عرضية مماثلة في د(75) مرت من الحارس باتجاه المرمى الخالي لينقذها الدفاع في اللحظة الأخيرة.

ومرر سالم موسى للبديل مراد النوحي كرة لعبها سهلة بجانب القائم الأيسر ليستمر ضغط الشعب فيما تبقى من الشوط الثاني، ويتناقل لاعبوه بعض التمريرات في وسط الملعب احتسب على إثرها حكم الراية حسين جامع حالات تسلل وهو ما أثار حفيظة اللاعبين والجمهور.

ولم يشعر الحضور بوجود المهاجم الدولي علي النونو الذي غابت خطورته عن المرمى وأحكمت عليه الرقابة اللصيقة من دفاع الشعب، حيث تبادل خالد متعافي وعماد الخامر هذه المهمة على مدار الشوطين.

وأثناء هجوم الشعب قاد الإدريسي في الدقائق الأخيرة كرة مرتدة أرسلها للبديل عبدالعزيز الجماعي الذي سددها في أحضان أحمد كرامة..لتنتهي المباراة سلبية لاتخدم مساعي الفريقين للتقدم خطوة نحو الأمام.

من وحي اللقاء

< أدار اللقاء أحمد الوحيشي بمساعدة أمين عاشور وحسين جامع وجمال قحطان رابعا، وراقبه عوض محمد مصنوم وفنيا صالح عوض جوبان.

< غاب عن شعب حضرموت قائده صالح بن ربيعة وغاب عن الأهلي مهاجمه عادل السالمي.

< أشرك خالد بن بريك في الشوط الثاني عمار الكلدي بديلا عن أحمد طالب ومراد النوحي بديلا عن الشنافي..فيما أجرى محمد اليريمي تغييرا واحدا في نهاية الشوط الثاني بإشراك عبدالعزيز الجماعي بديلا عن زيد أحمد حسن.

< بالتعادل رفع شعب حضرموت رصيده إلى 40 نقطة وبقي في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الصقر الذي يملك نفس الرصيد، ورفع أهلي صنعاء رصيده إلى 39 نقطة رابعا.

< حضر المباراة حارس منتخبنا الوطني المحترف في صفوف نادي النصر العماني سالم عبدالله عوض وتلقى التحية من الجماهير الرياضية التي التفت حوله عقب نهاية المباراة خارج مقصورة ملعب بارادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى