عبارة «الحاكم الظالم والشعب الجبان» تحرم طالبا مصريا من امتحانات الثانوية

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب:

> قال مصدر في مديرية وزارة التعليم في مدينة الأقصر (صعيد مصر) أمس الاثنين ان طالبا مصريا احتجز عدة ساعات وحرم من تكملة بقية امتحانات نهاية المرحلة الثانوية بعد ان كتب في ورقة اجابة امتحان الرياضيات انتقادات «للحاكم الظالم».

واوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان «الطالب صفوت أحمد محمد الذي يدرس في مدرسة التعليم الفني الثانوي الصناعي قسم اصلاح وصيانة المعدات الكهربائية كان يؤدي في التاسع من يونيو الجاري امتحان الرياضيات في اللجنة 19 في الأقصر وكتب في ورقة الاجابة انتقادات لـ«الحاكم الظالم» و«الشعب الجبان».

واضاف المصدر انه «صدر القرار رقم 265 من مديرية التعليم بالاقصر في 15 يونيو (أمس الأول) بحرمان الطالب من أداء بقية الامتحانات هذا العام».

وأكد انه تم احتجاز الطالب من قبل أجهزة الأمن في الأقصر عدة ساعات واستجوابه بعد ان كتب هذه العبارات في ورقة الاجابة.

وقال المصدر ان «الطالب وهو من أسرة فقيرة تصور ان المراقبين لن يسمحوا له بالغش في الامتحان وسيسمحون لزملائه الآخرين لأن أهاليهم يقومون بمجاملات للمراقبين في حين ان والديه ليس لديهم الامكانيات المالية لذلك».

ولكن المصدر لم يوضح السبب الذي استند اليه قرار حرمان الطالب من استكمال الامتحانات.

يذكر ان امتحانات نهاية المرحلة الثانوية بدأت في مصر مطلع الشهر الجاري وهي تثير منذ ذلك الحين جدلا واسعا بعد ان تحدثت الصحف المصرية عن تسرب أسئلة الامتحانات في محافظة المنيا.

وذكرت صحيفة «الأهرام» الحكومية أمس الأول الأحد انه تبين ان هناك لجانا مرضية خاصة تم تشكيلها في أحد مستشفيات محافظة المنيا كي يؤدي امتحانات الثانوية العامة فيها أبناء المسؤولين بوزارة الداخلية والعدل والصحة في محافظة المنيا.

وأفاد مصدر قضائي ان نيابة المنيا بدأت التحقيق في هذه الوقائع وانها وجهت اتهامات الى 15 شخصا في قضية تسرب الأسئلة.

وأوضح المصدر ان شهودا أكدوا في التحقيقات ان مدرسين كانوا يتنكرون في زي أطباء ويدخلون الى لجان أبناء كبار الموظفين في مستشفى مغاغة لكي يعطوا للطلاب الاجابات على أسئلة الامتحانات.

وكان الرئيس المصري حسني مبارك قرر في أول أيام امتحانات الثانوية العامة تمديد مدة الامتحان لطلاب مدينة 6 أكتوبر (20 كلم شمال القاهرة) لمدة نصف ساعة بعد ان تسبب موكبه الذي كان يمر في المدينة في تعطيل حركة المرور وتأخر الطلاب عن موعد بدء الامتحان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى