في الذكرى (21) لرحيل فارس كرة الطاولة اليمنية الفقيد خيضر محمود

> «الأيام الريــاضـي» عصام عبده عمر:

> 21 يونيو 1987..الذكرى الأليمة لفقداننا واحداً من أفضل النجوم الرياضية (سلوكاً ..أخلاقاً ..وإبداعاً) لم يمهله الزمن كي يتمتع بشبابه وحياته، فلقد غاب عنا فجأة دون وداع، وهو لم يتجاوز (الخامسة والعشرين من عمره) .. رحل عنا وهو في قمة عطائه الرياضي الرائع والراقي مع اللعبة الأنيقة كرة الطاولة .

كان خيضر محمود علي، يتابع هذه اللعبة الجميلة ويمارسها منذ صغره، وعندما أصبح ملفتاً للأنظار لبراعته وموهبته غير العادية لعب مع نادي وحدة عدن ومع كل المنتخبات اليمنية للعبة، وكان فريق نادي وحدة عدن هو بطل بطولات هذه اللعبة بدون منازع، وذلك بوجود البطل خيضر محمود علي وزملائه (محمد مهدي، وهيب ياسين، علي طه، رشيد عاطف، محمد عبده حيدر، جمال شعراني، خالد قعطبي، وخلدون مغارف .. وهؤلاء كانوا نجوم فريق وحدة عدن والمنتخبات الوطنية بدون منازع ومن خلفهم كان هناك المدرب الوطني والدولي الكبير الكابتن صالح سعيد أحمد أطال الله في عمره.

خيضر محمود علي .. من مواليد 1962م .. واللعبة التي كان يمارسها كرة الطاولة، وكان يلعب لنادي وحدة عدن والمنتخبات الوطنية للناشئين والشباب والكبار، وقد بدأ ممارسة اللعبة في بداية عام 1976م على يد الكابتن والمدرب الوطني الأستاذ القدير صالح سعيد أحمد .. وفي عام 1977م اختير عضوا في المنتخب الوطني للناشئين لكرة الطاولة ثم عضوا في المنتخب الوطني الممتاز لكرة الطاولة في عام 1980 .. وأصبح منذ عام 1981م بطلاً للجمهورية في (الشطر الجنوبي سابقا) حتى بلغت عدد لقاءاته الدولية حوالي 99 لقاءً دولياً.

أبرز مشاركاته الخارجية :

كانت أبرز مشاركات الفقيد خيضر (رحمة الله عليه) البطولة العربية الخامسة عام 1978م في الجماهيرية الليبية .. والبطولة العربية المدرسية في عام 1979م في الصومال .. والبطولة الآسيوية الخامسة عام 1980م في الهند .. والبطولة العربية السابعة عام 1980م في سوريا..إضافة إلى بطولة كأس اليمن عام 1981م .. وبطولة الجزيرة والخليج عام 1982م .. والبطولة الآسيوية التاسعة عام 1982م في الهند .. والبطولة العربية الثامنة عام 1983م في المغرب .. كما شارك في عدد من اللقاءات الودية مع فرق أثيوبية في أثيوبيا الصديقة في عام 1984م .. ولقاءات ودية أخرى مع فرق سورية في سوريا في عام 1984م

الكابتن الراحل والمغفور له بإذن الله تعالى خيضر محمود علي .. مستواه الدراسي ثانوية عامة 1982م/1983م التحق في العمل في الشرطة القضائية لأمن عدن (وزارة الداخلية) حتى يوم وفاته في 21 يونيو 1987م.

حقاً لقد خسر الوطن اليمني نجماً رياضياً كبيرا (سلوكاً وأخلاقاً وإبداعاً) وتأثرت اللعبة بوفاته كثيراً وتراجع مستواها .. فرحمة الله عليك ياخيضر محمود، وندعو أن يتقبلك الله سبحانه وتعالى في جنة الخلد إن شاء الله .. ويلهم أهلك وذويك وكل محبيك الصـبر والـسلوان .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى