حجز قضية المتهم بقتل المصلين بعمران للحكم والنيابة تطالب بإنزال أقصى العقوبة

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

>
المتهم فيها عبدالله صالح زيد القهالي
المتهم فيها عبدالله صالح زيد القهالي
قررت المحكمة الجزائية بمحافظة عمران في جلستها المنعقدة أمس الثلاثاء حجز قضية قتل المصلين المتهم فيها عبدالله صالح زيد القهالي للنطق بالحكم في جلستها المقرر عقدها يوم السبت القادم.

وقد تقدم في الجلسة المدعي العام وكيل النيابة ومحامي المجني عليهم عبدالغني العلفي بملف المرافعة الختامية، كما طالب المدعي العام بحجز القضية للحكم، وإنزال أقصى العقوبات بالمتهم جراء جريمته التي قتل فيها سبعة وأصاب 12 آخرين في جامع قهال.

وتقدم محامي الدفاع خالد الشلالي أمام المحكمة بطلب عرض المتهم على طبيب نفسي يحدد حالته الصحية والنفسية والعقلية، مستندا في طلبه إلى شهادات الشهود في محاضر جمع الاستدلالات، التي تؤكد أن المتهم يعاني حالة نفسية.

وفي الجلسة ذاتها نظرت المحكمة في القضية رقم 10 للعام 2007م جرائم جسيمة، المتهم فيها حميد علي مقبل الشومي (33سنة) ، الذي أضرم النار على المصلين في مسجد بيت العماري عزلة بني منصور مديرية السودة منتصف العام الماضي ( 2007/6/4) أثناء أداء المصلين لصلاة الجمعة في المسجد، والتي راح ضحيتها شخصان وأصيب 24 آخرون. وفي الوقت الذي وقف فيه المتهمان الاثنان في حادثتي الجامعين قررت المحكمة حجز القضيتين للنطق بالحكم في الجلسة القادمة في 2008/6/21م.

وعقدت الجلستان برئاسة فضيلة القاضي عبدالباري عبدالله عقبة رئيس المحكمة، وبحضور وكيل النيابة عبدالحكيم الكميم ومحاميي الادعاء والدفاع وجمع غفير من أبناء المحافظة المتابعين للقضية وعدد من الصحفيين ومراسلي الصحف والمواقع الالكترونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى