بدعم ياباني لبرنامج المنحة المقدمة لمشاريع الأمن البشري.. المعاقون الناجون من الألغام والقذائف غير المتفجرة يبتهجون بافتتاح المركز الفني للحياكة في لودر

> لودر «الأيام» سالم لعور:

> قام الأخ فؤاد أبوبكر سعيد منسق برنامج المنحة المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية المقدم من الحكومة اليابانية صباح أمس يرافقه الأخوان صالح ناصر قرواش مسئول التدريب والتأهيل بالجمعية اليمنية للناجين من الألغام والقذائف غير المتفجرة وصلاح النجار مسئول العلاقات العامة بالجمعية بزيارة لمديرية لودر.

وكان في استقبالهم الأخوة عوض علي النخعي الأمين العام لمحلي لودر وعبدربه اليزيدي وناصر لقفش عضو محلي لودر وعبدالله القفيش منسق منظمات المجتمع المدني بلودر والعقيد ناصر صالح القفيش مدير البحث الجنائي وعيدروس الحيدري أحمد الشخصية الخيرية القائم على مقابر مدينة لودر، حيث قام منسق برنامج المنحة اليابانية المقدمة لمشاريع الأمن البشري والأمين العام للمجلس المحلي بافتتاح مشغل المركز الفني للحياكة التابع للجمعية اليمنية للناجين من الألغام والقذائف غير المتفجرة.

وفي تصريح لـ «الأيام» أشار الأخ فؤاد أبوبكر سعيد منسق برنامج المنحة اليابانية المقدمة لمشاريع الأمن البشري إلى أن برامج منح مشاريع الأمن البشري للمجتمعات الأهلية يقدم للمنظمات غير الحكومية التي لاتسعى للربح والتي عملت على تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات الأهلية والجمعيات الخيرية المحلية والمستشفيات العامة والمراكز والوحدات الصحية.

وأوضح أن الغرض الرئيس لمشاريع الأمن البشري للمجتمعات الأهلية هو ضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الأساسية.

وأكد منسق البرنامج أن المنحة الممولة من الحكومة اليابانية لمشاريع الأمن البشري تقدم الدعم لعدد من مشاريع البنى التحتية الأساسية في المناطق النائية ومناطق الأطراف، خاصة في قطاعي التعليم والصحة.

وأضاف أن زيارته لمديرية لودر وغيرها من المناطق في محافظات أخرى تهدف إلى استقصاء وضعية المشاريع التي تقدم للناجين من الألغام والقذائف غير المفتجرة بقصد إعادة تأهيل وتدريب المعاقين وإدماجهم في المجتمع.

وأفاد أن دعمهم لهذا المركز بعدد من ماكينات الحياكة يأتي في سياق الأهداف التي ينشدها البرنامج، والمستهدفة تدريب وإعادة تأهيل المعاق لدمجه في المجتمع كعنصر فاعل يتحدى الإعاقة، يؤثر ويتأثر بالعالم المحيط به، وهذا الدعم سوف يستمر لفترات زمنية طويلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى