محلي عسيلان يناقش شكاوى المواطنين حول التلاعب بأسعار المواد الغذائية والأساسية

> عسيلان «الأيام» زبين عطية:

> عقد المجلس المحلي لمديرية عسيلان في شبوة خلال اليومين الماضيين دورته الاعتيادية الثانية للعام الحالي 2008 برئاسة الشيخ عبدالله ناصر صرقاب مدير عام المديرية رئيس المجلس.

وفي هذه الدورة وقف المجلس أمام عدد من المشاكل والقضايا التي تعاني منها المديرية في مختلف المجالات، حيث ناقش شكاوى المواطنين حول التلاعب بالأسعار في المواد الغذائية والأساسية، ونقص العبوات في بعض أكياس المواد الغذائية كالقمح والأرز والسكر، وكذا أسطوانات الغاز بالإضافة إلى الوقوف أمام الأوضاع التربوية داخل المديرية، وما آلت إليه من ترد، كما استعرض المجلس المشاريع الخدمية والتنموية المتعثرة في بعض المناطق.

وقد اتخد المجلس عددا من القرارات والتوصيات إزاء تلك القضايا بعد أن استعرض محضر اجتماعه السابق ووافق عليه، حيث أقر إجراء عملية مسح شاملة لحصر المشروعات الخدمية المتعثرة وأسباب تعثرها، وكذا احتياجات المناطق للخدمات التحتية على أن يتم إعداد تقرير تفصيلي للسلطة المحلية بالمحافظة، كما كلف مدير الصناعة والتجارة بالمديرية بمتابعة الأسعار وأوزان العبوات، وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة للتحقيق.

إلى ذلك كلف المجلس مدير مكتب التربية والتعليم بعسيلان بوضع تصور بشأن وضع خطة لتغيير واستبدال القيادات الإدارية بالمدارس وفق المؤهل بالكفاءة، بحيث يتم دفعها للهيئة الإدارية للمجلس لإقراراها.

كما كلف مدير التربية بوضع الحلول اللازمة للحد من النقص في المعلمين والمعلمات قبل حلول العام الدراسي القادم.

وأوصى المجلس بأهمية تعاون الأعضاء مع فرق المسح الاجتماعي الذي ينفذه صندوق الرعاية الاجتماعية، مهيبا بالمواطنين إعطاء المعلومات الدقيقة الصحيحة.

هذا وكان الأخ مدير عام المديرية رئيس المجلس قد رحب في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس، ودعاهم إلى ضرورة تظافر الجهود لما فيه مصلحة المديرية وأبنائها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى