نواب عدن يطالبون برفع الظلم عن حفدة لالجي وأعضاء بالمحلي والاشتراكي يزورونهم بالسجن

> عدن «الأيام» خاص:

> تقدم ثمانية من أعضاء مجلس النواب (كتلة عدن) أمس بمذكرة إلى الأخ د.عدنان عمر الجفري، محافظ عدن بشأن ما تعرضت له أسرة عبدالكريم لالجي.. جاء فيها:

«نهديكم أطيب التحيات متمنين لشخصكم الكريم التوفيق في أعمالكم، ونود أن نلفت انتباهكم بأننا تلقينا العديد من المكالمات الهاتفية من أبناء محافظة عدن يشكون فيها الظلم والتصرفات غير القانونية التي لحقت بالأسرة العدنية الكريمة (أسرة عبدالكريم لالجي) منذ يوم الإثنين الموافق 2008/6/9م والمتمثلة بحجز أبنائها (نادر، عبدالكريم، عادل) والمواطن عارف أنيس لدى إدارة البحث الجنائي بمحافظة عدن ومنع الزيارة عنهم والتحقيق معهم بغياب المحامين الموكلين عنهم وعدم إحالة القضية إلى النيابة العامة بمحافظة عدن لتأخذ القضية مسارها القانوني، ناهيكم عن إغلاق محلاتهم التجارية دون أي مسوغ قانوني.

وعليه فإننا كنواب عن محافظة عدن نرى ضرورة سرعة إحالة القضية إلى النيابة العامة لتأخذ مسارها القانوني إذ لا يجوز تقييد حرية أي مواطن إلا بحكم صادر عن جهة قضائية مختصة.

في حالة تعذر ذلك فإننا نطلب تدخلكم السريع بإطلاق سراح المحتجزين ورفع الظلم عن هذه الأسرة.. ولكم خالص الشكر والتقدير».

ووقع على هذه المذكرة كل من النواب: سهيل محمد عبدالرزاق، انصاف مايو، د.عبدالباري دغيش، فؤاد عبدالكريم، عبدالجبار عوض سعد، د. أوراس سلطان ناجي، محمد النقيب، د.محمد صالح علي.

كما قام أمس كل من الإخوة خالد وهبي عقبة، رئيس المجلس المحلي مدير عام مديرية صيرة وعوض مبجر، أمين عام المجلس المحلي وم.حسن سعيد قاسم ومحمود السعدي عضوا المجلس المحلي للمحافظة بزيارة لحفدة المرحوم عبدالكريم لالجي المحتجزين لدى البحث الجنائي بأمن محافظة عدن.

وأفاد «الأيام» أعضاء الوفد بأن زيارة رئيس المجلس المحلي لمديرية صيرة ومرافقيه جرت «بعد مجهود كبير من المحافظ الذي قام مشكورا بتسهيل مهمة الزيارة بالتنسق مع مدير الأمن»، مشيرين إلى أن اللقاء بالمحتجزين «تم بشكل فردي مع ثلاثة من أبناء لالجي هم نادر وعادل وعبدالكريم وآخر هو عارف محمد أنيس».

وذكر الزائرون أن المحتجزين أبلغوهم بأن «المعاملة كانت ممتازة أثناء سير التحقيقات» وأنهم يعاملون «معاملة جيدة في السجون»، شاكرين كل من وقف بجانبهم من مجالس محلية وصحفيين وخاصة محافظ عدن الجفري الذي قام بالاتصال الهاتفي بالأسرة وأبدى اهتماما غير عادي بالقضية.

وأشار الزائرون إلى أنهم نقلوا للمحتجزين اهتمام أبناء المحافظة ومجالسها المحلية وتعاطفهم معهم ومع أسرتهم الكريمة.

إلى ذلك قام أعضاء سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة عدن صباح أمس برئاسة الأخ قاسم داود بزيارة تفقدية لأسرة المرحوم عبدالكريم لالجي بمدينة كريتر المحتجز عدد من أفرادها ظلما لدى أجهزة البحث الجنائي بأمن محافظة عدن.

وخلال زيارتهم اطلع أعضاء سكرتارية منظمة الاشتراكي على أحوال هذه الأسرة العدنية، معبرين عن شديد استيائهم وبالغ استنكارهم لما تعرضت له الأسرة من أعمال ترويع واحتجاز عدد من أفرادها من قبل إدارة البحث الجنائي بالمحافظة دون ذنب اقترفته.

وأعرب أعضاء السكرتارية عن إدانتهم الكاملة للأساليب الهمجية غير الإنسانية الخارجة عن القانون والأعراف اليمنية التي أقدمت عليها إدارة البحث الجنائي بالمحافظة تجاه أسرة وحفدة المرحوم عبدالكريم لالجي، مؤكدين أن عملية استفزاز وإقلاق ومداهمة منازل أفراد هذه الأسرة الآمنة المعروفة منذ زمن بعيد بأخلاقها العالية وسيرتها النظيفة واستقامتها الشريفة في محافظة عدن الباسلة «يعد في كل المقاييس عملا دنيئا ومنافيا لأبسط قواعد الأخلاق».

وفي ختام زيارتهم أعربوا عن تضامنهم ووقوفهم الثابت والدائم إلى جانب هذه الأسرة بشتى الوسائل السلمية، مناشدين الأخ محافظ عدن التدخل السريع لإطلاق سراح المحتجزين من أفراد الأسرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى