الخارجية الأميركية: نحث كل الدول أعضاء الأمم المتحدة العمل من أجل حرية سجناء الضمير

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وزعت الملحقية الإعلامية والثقافية بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية باليمن أمس بلاغا صحفيا «حول سجناء الضمير» صادرا عن مكتب المتحدث الرسمي بوزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.. جاء فيه: «يسر الولايات المتحدة الانضمام إلى الدول السبع والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وست وثلاثين دولة أخرى للمشاركة في رعاية إعلان الأمم المتحدة حول محنة سجناء الضمير.

إن إعلان سجناء الضمير الذي تم إدراجه في سجل الأمم المتحدة وتعميمه على كل الدول الأعضاء في 17 يونيو، يدعو كل دول العالم إلى العمل من أجل حرية سجناء الضمير في جميع أنحاء العالم وفقا للمبادئ المنصوص عليها مند ستين عاما في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

يلزم اعلان سجناء الضمير الدول المشاركة في رعاية الإعلان العمل من أجل حرية كل الأشخاص الذين سجنوا بسبب ممارساتهم السلمية للحقوق الأساسية في التجمعات العامة وكذا التعبير عن الآراء ونشرها بما في ذلك الآراء التي تنتقد الحكومات.

تلتزم الدول المشاركة في رعاية إعلان الأمم المتحدة بجعل إطلاق سراح هؤلاء السجناء في مقدمة الأولويات في علاقتها مع الدول الأخرى.

نحن نقف متضامنين مع الأشخاص الشجعان في جميع أنحاء العالم والذين يسجنون وفي مرات كثيرة في ظل أوضاع سيئة وذلك بسبب ممارساتهم لهذه الحقوق الثابتة كما نحث كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة العمل من أجل حرية هؤلاء الأشخاص».

سيتوفر النص الكامل لإعلان سجناء الضمير قريبا على الرابط التالي:

http/www.un.org uder document number A/62/858

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى