المدرب الكوبي لمنتخب ألعاب القوى يبدأ مهامه بزيارات ميدانية إلى المحافظات

> صنعاء «الأيام الرياضي» سبأ

> باشر مدرب المنتخب الوطني لألعاب القوى الكوبي وليم الذي استقدمته وزارة الشباب والرياضة الشهر الماضي أمس الاربعاء مهام عمله بزيارات ميدانية الى مركز ألعاب القوى بمحافظة حضرموت في إطار جولته لمراكز اللعبة بمحافظات الجمهورية .

وأوضح الامين العام المساعد للاتحاد العام لألعاب القوى عبيد عليان لوكالة سبأ « أن الزيارات الميدانية التي يقوم بها المدرب الكوبي تشمل محافظات حضرموت الوادي والساحل وعدن والحديدة وذمار وأمانة العاصمة.

مشيرا إلى أن الزيارات الميدانية للمدرب الكوبي تهدف إلى إجراء اختبارات تطبيقية لبراعم ألعاب القوى من سن 10 أعوام وحتى 13 عاما وكذا الناشئين من سن 14 وحتى 17 عاما بهدف انتقاء الموهوبين منهم ذوي القدرات والمهارات العالية وإدخالهم معسكرا داخليا خلال الفترة القادمة بصنعاء.

منوها بأن الاختبارات ستجري في مسابقات الجري لمسافة 60 , 600 , 800 , 1200 و3000 مترا بالإضافة إلى اختبارات في ألعاب الوثب الطويل ورمي الكرة الطبية .

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد استقدمت الشهر الماضي ثلاثة مدربين كوبيين لألعاب القوى وكرة الطائرة والملاكمة في إطار تفعيل بروتكول التعاون الرياضي الثنائي بين اليمن وكوبا .

إلى ذلك أكد مدير عام الاتحادات والاندية بوزارة الشباب والرياضة أحمد السياغي أن على الاتحادات الرياضية المعنية سرعة إعداد خطط وبرامج تنفيذية لتفعيل نشاط المدربين الكوبيين في الألعاب المذكورة .

وأضاف السياغي:«الوزارة وقعت عقدا تجريبيا مع المدربين الكوبيين لمدة عام قابل للتجديد في حالة الاستفادة من المدربين». .. مؤكدا أنه في حالة عدم الاستفادة من خبرات المدربين بعد مضي عام على التعاقد معهم يمكن للوزارة أن تغيرهم بآخرين حسب البروتكول .

وأوضح السياغي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن الوزارة خصصت مبالغ مالية للمدربين بواقع 1800 دولار شهريا لكل مدرب وكذا مبالغ مالية مخصصة لوزارة الرياضة الكوبية التي تم التوقيع معها على بروتكول التعاون.

بالإضافة إلى مصروفات الإقامة والتغذية والسكن , منوها بأن مستويات المدربين جيدة ودرجاتهم عالية وتم التعاقد معهم بدءا من يونيو الجاري .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى