شبوة موبوءة بحمى الضنك وارتفاع الإصابات إلى 1500 حالة

> عتق «الأيام» خاص:

> ماتزال التقارير الرسمية والعيادات الخاصة بمحافظة شبوة تسجل يوميا عشرات المصابين بحمى الضنك.

وتشير التقارير الطبية إلى أن المحافظة سجلت 1500 حالة إصابة توزعت على كل من مديرية حطيب 1150 حالة، وميفعة 250 حالة و100 حالة إصابة رصدت في مديريتي الصعيد ونصاب.

إلى ذلك تعرض للإصابة بحمى الضنك الزميل جمال شنيتر، مراسل «الأيام»بمديرية ميفعة، الذي أكد في اتصال هاتفي معه إصابته بالمرض وأنه يتلقى العلاج في إحدى العيادات الخاصة.

وفي أحاديث مع عدد من الأطباء بشبوة أكدوا لـ«الأيام» أن جهود المكافحة الحكومية مازالت ضعيفة، وأن المحافظة أصبحت موبوءة نتيجة الانتشار الواسع لحمى الضنك والبعوض الناقل لها في مديريات المحافظة.

وحصلت «الأيام» على مذكرة وجهها مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية حطيب إلى مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة.. جاء فيها: «إننا نبعث لكم التقرير عن حمى الضنك في المديرية، التي بدأت بالانخفاض من حيث عدد المصابين. ولابد أن نقدم الشكر الخاص للأخ المحافظ لإعطائه المديرية اهتماما خاصا، كما نشكر الإخوة خبراء الصحة العالمية وكذلك عبدالحكيم الكحلاني مدير عام برنامج الترصد بالوزارة الذين زاروا المديرية واطلعوا على معاناتها عن قرب، حيث إن المديرية لم تشهد زيارة لمثل هكذا مسؤولين بالوزارة من قبل، آملين أن يعكسوا معاناتنا الصحية وغيرها للجهات المعنية، ونشكر الجهود المبذولة من قبل المحافظة ومديرية حطيب وبعض الشخصيات الاجتماعية.

ونود الإحاطة أن هذا الوباء بدأ في الانتقال إلى المديريات المجاورة، ومنها مديرية نصاب بشبوة نتيجة للترابط الأسري، آملين من الجهات المسؤولة عمل احتياطاتها قبل وقوع الفأس في الرأس».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى