برباعية .. يجدد الوحدة العدني بقاءه

> زنجبار«الأيام الرياضي»عصام علي محمد:

>
أجبر لاعبو الوحدة العدني مضيفيهم لاعبي حسان على السير وفقا للمسار الذي يلبي طموح بقاءهم ويحقق أماني التوازن بجانب ممثل محافظة عدن التلال في الموسم القادم والشعلة الباقي.

استطاع لاعبو وحدة عدن الفوز على حساب حسان بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف برسم الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري اليمني العام لكرة القدم.

عقب صافرة حكم اللقاء بدأت المباراة وظن الجميع بأنها ستكون مثيرة بالنظر إلى عراقة الناديين..فمنذ البداية ظهر لاعبو الفريقين بأداء يؤكد أنه ليس بمقدور الفريقين التخلي عن حتى نقطة التعادل، واستمر سجال اللعب حتى د (12) من الشوط الأول إثر تمريرة من المنتصف لوسام معاوية نجم المباراة لتصل إلى ماهر حسن الذي تجاوز نزار رزق وعبدالله قطي ليسدد كرة قوية على يسار حليم الجبلي حارس حسان عجز أمامها حليم لقوتها لتسكن الشباك معلنا الهدف الأول في هذا اللقاء.

وإثر تراجع عدد من لاعبي وحدة عدن توغل سامي كرامة داخل منطقة الجزاء استبسل أمامها مارسيل صالح الذي خلص الكرة إلى رمية تماس لحسان وبتواجد سامي كرامه داخل منطقة الجزاء، وبعد استلام موفق لرمية التماس من نزار رزق يمرر سامي كرامة الكرة بالمقاس على رأس وسيم القعر الذي أسكنها يسار العسيري حارس الوحدة مسجلا هدف التعادل ومعيدا اللقاء إلى نقطة التوازن.. وتوالت الهجمات لكنها كان ينقصها الإنهاء الصحيح.

محمد العنبري القناص وبعد عرقلته من قبل عمر الكباس أمام منطقة الجزاء الحسانية نفذها ناظم رزق تعامل معها بإيجاب حليم..وفي د (34) التي شهدت هجمة منظمة لحسان بدأ بها أوسام السيد من منتصف الملعب بعكسية ارتقى لها سامي كرامة ليضعها بذكاء وهدوء أسفل أقدام العسيري لتلامس الشباك محرزا الهدف الثاني لحسان مقابل هدف للوحدة.

وفي د(40) انبرى العنبري لكرة من أمام المدافعين ليسددها بقوة نحو المرمى تفاجأ بها حليم لتسكن الشباك وتعلن الهدف الثاني للوحدة..دقائق الوقت الأصلي من الشوط الأول استمرت فيها الكرة بدورانها وسط الملعب دون جدوى.

أحداث الشوط الثاني بدأت مغايرة إلى حد ما، حيث ظهر حسان خطرا بالكرة المشتركة بين عمر الكباس وأدهم سالم وخرجت الكرة إثر التصادم عن الجاهزية أمام مرمى عمر العسيري..ومن كرة ساقطة خلف مدافعي حسان اقتنص المدافع أمجد الجابري كرة سددها بكامل قوته نحو مرمى الحارس البديل الحساني صالح عكف لتمر أسفل العارضة محرزا الهدف الثالث للوحدة في د(23)..وبعد أربع دقائق بالتحديد أرسل نزار رزق كرة زاحفة أرضية نحو مرمى العسيري لتمر بجانب القائم الأيمن ويقف العسيري موقف المتفرج لهذه الكرة محرزا هدف التعادل الثالث وفي د(30) احتسب الحكم شقران ركلة جزاء للوحدة بعد تعرض سليم أحمد مقبل لعرقلة داخل منطقة جزاء حسان انبرى لها بتسديدة ذكية مارسيل صالح معلنا هدف الوحدة الرابع..وما تبقى من عمر اللقاء شهد محاولات وطلعات أمام المرميين من مهاجمي الفريقين لم تثمر عن شيء لينتهي الوقت الأصلي للقاء ومعه ثلاث دقائق محتسبة كبدل ضائع بأربعة أهداف مقابل ثلاثة لحسان.

> أدار اللقاء الحكم الدولي حسين شقران وصلاح بامحيسون ومحمد عفيف وعلي دوشن.

> تأخرت انطلاقة المباراة حوالي سبع عشرة دقيقة لتعزيز الجانب الأمني.

> جمهور الوحدة بكثافة حضوره أعاد الذاكرة إلى أيام الزمن الكروي الجميل.

> غياب لاعبي حسان زاهر فريد وماجد حسين وهادي يسلم وأشرف محسن كان له الأثر الواضح في المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى