شركات البترول في غزة تطالب الحكومة المقالةبرفع يدهاعن توزيع الوقود

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

> طالبت جمعية أصحاب شركات البترول في قطاع غزة أمس السبت الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة "برفع يدها" عن عمليات توزيع الوقود وإطلاق يد الشركات والقطاع الخاص للقيام بهذه المهمة.

وقال محمود الشوا رئيس الجمعية في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) يتعين على الحكومة المقالة إنهاء آليات التوزيع التي فرضتها خلال فترة الأزمة وترك إدارة وتنظيم الموضوع للقطاع الخاص بعيدا عن نظام الكوبونات والحصص التي أرهقت المواطن الفلسطينيين.

وأشار الشوا إلى أن اجتماعا عقد مؤخرا بين القطاع الخاص ومسئولين في الحكومة المقالة لمناقشة هذا الامر مع بدء سريان التهدئة وفتح المعابر، حيث وعدت الاخيرة بدراسة الأمر.

وأشار إلى أنه مع دخول التهدئة حيز التنفيذ الخميس الماضي بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة برعاية مصر طرأت زيادة على كميات الوقود الواردة غير انها "طفيفة ولا تلبي الاحتياجات المطلوبة".

واستطرد الشوا :" أن هناك معلومات ايجابية بأن إسرائيل ستزيد تدريجيا كميات البنزين والسولار والغاز خلال الفترة القادمة وستبدأ اعتبارا من اليوم الأحد بإدخال زيادة طفيفة تقدر بحوالي 30 في المئة من الكمية المقننة.

من جهته قال محمود الخزندار نائب رئيس الجمعية إنه رغم دخول التهدئة حيز التنفيذ إلا أن الكميات الواردة لا زالت كميات مقننة.

وأضاف أن الوارد من غاز الطهي ومادتي السولار والبنزين أمس الأول لازال اقل من 70% من الحاجة الفعلية، حيث أن اسطوانات الغاز لدى المواطنين فارغة، إضافة إلى نفاد المخزون الكلي لدى جميع المحطات خلال الفترة الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى