رئيس الاتحاد البرازيلي يطالب دونجا بضم رونالدينيو لقائمة الفريق في أولمبياد بكين

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> دافع رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تكسييرا الجمعة الماضية عن أحقية رونالدينيو في العودة لصفوف المنتخب البرازيلي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) التي تنطلق فعالياتها في أغسطس المقبل.

وصرح رئيس الاتحاد البرازيلي في مقابلة مع قناة جلوبو التلفزيونية أنه سيطلب من المدير الفني للمنتخب البرازيلي كارلوس دونجا أن يضم رونالدينيو نجم نادي برشلونة الأسباني لقائمة المنتخب المشاركة في الأولمبياد ليكون ضمن اللاعبين الثلاثة الذين تتعدى أعمارهم 23 عاما. وأكد تكسييرا خلال المقابلة التلفزيونية أن رونالدينيو«لاعب يمتلك امكانيات رائعة تؤهله لدعم الفريق في بكين».

وأضاف تكسييرا أن رونالدينيو أخبره بأنه سيعمل على استعادة لياقته البدنية الكاملة ليكون ضمن المشاركين في أولمبياد بكين..وتأتي تلك التصريحات مناقضة لما أورده دونجا الذي لم يستدع رونالدينيو منذ نوفمبر الماضي الذي لم يشارك في أي مباراة منذ أربعة شهور..وأوضح دونجا أنه لن يستدعي أي لاعب مصاب أو غير مؤهل للمشاركة فورا في صفوف المنتخب البرازيلي.

وأضاف تكسييرا أنه سيدعو جماهير السامبا لمساندة رونالدينيو ودعمه لأنه سيكون عاملا مهما مع المنتخب في بكين. وأعرب النجم البرازيلي رونالدينيو عن ثقته في المشاركة مع منتخب بلاده في منافسات كرة القدم بأولمبياد بكين..وقال رونالدينيو في تصريحات لقناة «سبورت» البرازيلية بثتها الخميس الماضي:«أنتظر العودة لصفوف المنتخب على أحر من الجمر».

إبراهيموفيتش لن يخضع لتدخل جراحي

تأكدت مشاركة المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في معسكر إعداد فريق إنتر ميلان الإيطالي للموسم الجديد، بعدما أعلن أن إصابته ليست بحاجة لتدخل جراحي. وقال إبرا في تصريحات أبرزتها مجلة «كالتشيو إيطاليا» إن حالة ركبته تتحسن تدريجيا من دون جراحة، مشيرا إلى أنه فقط بحاجة للحصول على بعض الراحة.. وتغيب إبراهيموفيتش عن صفوف إنتر ميلان في معظم مباريات النصف الثاني من البطولة بسبب الإصابة، ودخل كأس الأمم الأوروبية مع السويد بذات المشاكل..وتابع:«لم يكن من السهل دخول كأس الأمم بإصابة في الركبة، وفي النهاية دفعنا ثمن الإصابات».

ميدو:«أجهز مفاجأة لجماهير ميدلزبرة»

أكد أحمد حسام «ميدو» مهاجم نادي ميدلزبره الانجليزي إنه يعمل جاهدا للاستعداد للموسم الجديد، مشيرا إلى أن لياقته البدنية ومظهره سيكونان مفاجأة للمشجعين..وقال ميدو في تصريحات أبرزتها صحيفة «ذا إيفننج ستاندرد» يوم الجمعة الماضية إنه وضع الموسم الماضي بإصاباته وغياباته خلف ظهره وأنه يستعد لتقديم كل ما يمكنه للفريق في الموسم الجديد. وكشف الدولي المصري عن أنه يخضع لتدريب مكثف في القاهرة تحت إشراف نيك ألامبي مدرب اللياقة البدنية في ميدلزبره تخلص على إثره من وزنه الزائد..وأضاف ميدو:«اقتربت كثيرا من قمة لياقتي البدنية. مظهري وحالتي البدنية سيكونان مفاجأة لجماهير ميدلزبره حين يرونني».

وغاب ميدو عن معظم مباريات بورو الموسم الماضي بسبب إصابات متتالية في العضلة الضامة ثم الحوض، ما أجبره على الخضوع لجراحة غاب على إثرها عن الفريق وعن منتخب مصر.

وسجل ميدو هدفين فقط مع ميدلزبره في أول مباراتين له مع الفريق عقب انتقاله من توتنهام في الصيف الماضي. ويؤكد اللاعب البالغ من العمر 26 عاما أنه ينتظر انطلاق الموسم الجديد بفارغ الصبر. وتابع:«أريد أن أكون عنصرا أساسيا في الفريق وأعتقد أنني قادر على تغيير نتائج الفريق إلى الأفضل الموسم المقبل».

وشدد ميدو على أن جميع المنتمين إلى ميدلزبره يريدون بذل مزيد من الجهد في الفترة المقبلة، مبديا ثقته في قدرة الفريق على تحقيق نتائج أفضل من الموسم الماضي.

وظل ميدلزبره في دائرة خطر الهبوط إلى الدرجة الأدنى حتى المراحل الأخيرة من الدوري الممتاز.

وأوضح:«إذا بدأنا الموسم بقوة وحققنا بضعة انتصارات ستصبح عادة تمكننا من التطور بصورة كبيرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى