محاميات تحت التمرين يتلقين محاضرات في قانون الجرائم والعقوبات

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
تلقى عدد من المحاميات تحت التمرين في محافظة عدن، أمس، محاضرة في سياق القانون الجنائي- أنواع الجرائم وتقسيماتها في قانون الجرائم والعقوبات اليمني قدمها أ. مساعد مختار حسين محمد و أ. علي مطلي مدرس في كلية الحقوق جامعة عدن.

وتطرقت المحاضرة حول مهنة المحاماة والصعوبات التي تواجهها وخصوصا المحاميات اللاتي تحت التمرين.

وأوضحت المحاضرات كثيرا من المفاهيم القانونية التي يتنظمها قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجزائية كالتعريف بالدعوى الجزائية وتحريكها والقيود الواردة عليها والمراحل التي تمر بها الدعوى الجزائية لإعطاء صورة مسبقة للمحاميات من الناحية النظرية وربطها بالجانب العملي.

المحاضرة جاءت في سياق أول فعالية ينظمها منتدى عدن للمحاميات الذي ترأسه المحاميه ليزا مانع سعيد، التي أفادت «بأن المنتدى تم تأسيسه منذ 8 أشهر ومازلنا قيد التسجيل لدى مكتب الشئون الاجتماعية -عدن».

وأشارت إلى أن من أهدافه «تقوية دور مهنة المحاماة في الدفاع عن الحقوق والحريات العامة في المجتمع وفي مقدمتها حقوق المرأة والطفل، نبذ التمييز والعنف ضد المرأة ومحاربته من خلال تقديم العون القانوني والقضائي لها، رفع المستوى القانوني للمحاميات عضوات المنتدى وتطوير مهاراتهن من خلال إقامة دورات والمشاركة في البرامج التأهيلية والتدريبية وورش العمل وزيارات تبادل خبرات على المستويين الداخلي والخارجي، مساعدة ودعم المحاميات في مواجهة وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجههن أثناء ممارستهن للمهنة في المحاكم وغيرها من الجهات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى