المشترك يؤكد توجهه نحو الحوار الوطني الواسع

> «الأيام» عن «الصحوةنت»:

> أعلن اللقاء المشترك توجهه نحو الحوار الوطني الواسع. وأكد أن الحوار الجاد والمسؤول مع كافة الأطراف المعنية في البلاد هو الذي سيخرج الوطن من أزمته الحالية التي أصبحت معقدة.

واعتبر عبد الوهاب الآنسي رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بصنعاء الانتخابات هي مستقبل اليمن، وتهم المشترك أكثر من غيره. وأكد أن الحوار انقطع مع الحزب الحاكم عندما أراد تعديل قانون الانتخابات، موضحاً أن المشترك كان قد أعطى آخر فرصة للحوار حول القضايا المتفق عليها نهاية 2007م، مشيراًَ إلى أن اللقاءات التي تمت في عدن كانت تشاورية، مؤكدا أن الحوار بدون تنفيذ ما تم الاتفاق علية سخريه واستهزاء.

وأضاف: الحوار قيمة لا يجوز أن تتكرر أو أن نسيء إليه والمشترك مع الحوار مع جميع فئات الشعب وإن المشترك ضد القطيعة. وقال: إن الأزمة التي يعيشها الوطن أصبحت معقدة، ولا تستطيع أي جهة أن تدعي حلها لوحدها وكان يجب على الدولة أن تعالج المشاكل قبل نشوبها. من جهته أكد ياسين سعيد نعمان أن الحوار في إطاره الضيق تجاوزه الوضع الحالي ويجب على الجميع أن يحملوا مسئولياتهم.

وأشار خلال اللقاء الصحفي الذي عقد بمقر اللجنة المركزية إلى أن المشترك لم يتحدث عن قضية مقاطعة الانتخابات، وأن المشترك يتوجه بخطابه إلى جميع منظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى