السنيورة: الحكومة تدين المواجهات في شمال لبنان

> فيينا «الأيام» ا.ف.ب :

> اكد رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة امام الصحافيين في فيينا ان الحكومة اللبنانية تدين تجدد المعارك أمس الإثنين في مدينة طرابلس شمال لبنان.

وقال في مؤتمر صحافي على هامش مؤتمر المانحين لاعادة اعمار مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان والذي دمر عام 2007 "ندين اي لجوء الى العنف ضد المدنيين واي استخدام للسلاح في البلاد".

واضاف "هذه الاعمال كفيلة بضرب استقرار البلاد"، مضيفا ان رئيس (الجمهورية ميشال سليمان) والحكومة "يبذلن كل الجهود لوضع حد لهذا النزاع".

وارتفعت حصيلة المواجهات في طرابلس الى صباح أمس الإثنين الى ثمانية قتلى منذ أمس الأول، بعد ان توفي مصاب متاثرا بجروحه ليلا، بحسب الاجهزة الامنية اللبنانية.

كما اسفرت الاشتباكات التي بدات فجر أمس الأول بين ناشطين سنة من انصار الاكثرية متمركزين في حي باب التبانة وبين عناصر من العلويين من انصار المعارضة في جبل محسن، عن اصابة اكثر من ثلاثين شخصا بجروح.

وبعد هدوء استمر ساعات اثر اتفاق نص على انسحاب المسلحين ونشر الجيش، تجددت أمس الإثنين المعارك في الاحياء الشعبية في المدينة واستخدمت فيها قاذفات الصواريخ والاسلحة الرشاشة.

وتفاقمت المواجهات المسلحة مؤخرا في لبنان بين انصار المعارضة والاكثرية في ظل تعثر المساعي لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية بسبب خلافات حول توزيع الحقائب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى