الفيفا يلزم برشلونة الإسباني بضرورة مشاركة ليونيل ميسي في أولمبياد بكين 2008

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نادي برشلونة الإسباني بضرورة السماح للاعبه ليونيل ميسي بالمشاركة مع المنتخب الأرجنتيني في دورة الألعاب الأوليمبية (بكين 2008) المقرر إنطلاقها في أغسطس المقبل.

وذكر (الفيفا) عبر الموقع الالكتروني أمس الأول الأحد أن قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم يكفل مشاركة كل اللاعبين دون ال-23 عاما مع منتخبات بلادهم في تلك البطولة وأن الاتحاد الارجنتيني يصر على هذه النقطة تحديدا وهذا حقه وأن رفض النادي الكاتالوني غير مقبول خاصة أن اللاعب مازال تحت السن القانونية.

وأضاف الفيفا أن الحالة الوحيدة التي يمكن للنادي رفض انضمام لاعبه للمنتخب الأوليمبي هي أن يكون اللاعب قد تخطى سن ال-23 كما يقضي القانون بمشاركة ثلاثة لاعبين فوق ال-23 عاما ضمن صفوف المنتخب الأولمبي في منافسات دورة الألعاب الأولمبية ولكن بعد موافقة أنديتهم.

وكان نادي برشلونة قد رفض السماح لصانع ألعابه ليونيل ميسي الذي يبلغ من العمر 21 عاما بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة مع المنتخب الارجنتيني نظرا لرغبته في حضوره فترة إعداد الفريق للموسم المقبل.

دونغا يلمح إلى امكانية استدعاء رونالدينيو إلى المنتخب الاولمبي

ألمح مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا الى امكانية استدعاء نجم برشلونة رونالدينيو الى صفوف المنتخب للمشاركة في مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في بكين من 8 الى 24 اغسطس المقبل.

وجاء كلام دونغا بعد فوز منتخب البرازيل الاولمبي على منتخب من ولاية ريو دي جانيرو وقال :«لطالما قلت مرات عدة بأن رونالدينيو يستطيع ان يفعل الفارق دائما، وأعتقد بأن مشاركته في الالعاب الاولمبية ستعيد إليه الحافز الذي افتقده الموسم الفائت».

وكان رونالدينيو صرح أمس الأول الاحد لإذاعة «أوغلوبو» بأنه يريد المشاركة في الالعاب الاولمبية وقال:

«الذهبية الاولمبية هي الوحيدة التي يفتقد اليها المنتخب البرازيلي في تاريخه، وجميع اللاعبين يحلمون بدخول التاريخ من خلال الفوز بها وأنا منهم».

وتابع:«المشاركة في الالعاب الاولمبية هي أحد أحلامي، وأريد أن أستعيد كامل لياقتي البدنية للعودة إلى صفوف المنتخب في أسرع وقت ممكن».

يذكر أن مسابقة كرة القدم في الألعاب الاولمبية مخصصة للاعبين دون الثالثة والعشرين من العمر، لكن يحق لكل مدرب استدعاء ثلاثة لاعبين تخطوا هذه السن.

شهرة بيليه لا تنقذه من التعرض للسطو في البرازيل

< تعرض بيليه أحد أبرز نجوم الكرة البرازيلية على مر العصور ومعشوق جماهير اللعبة في البلاد حتى اليوم إلى السطو مثله مثل أي شخص عادي وفي وضح النهار على يد مجموعة من المدمنين.

وذكرت تقارير إخبارية محلية أمس الأول الأحد أن حادث السطو أسفر عن فقدان «ملك الكرة» لسلسلة ذهبية فضلاً عن هاتفه المحمول وساعة ثمينة ، بعد أن أحاط عشرة شباب مدمنين بسيارته ببلدة «جواروجا»على الساحل الجنوبي لولاية ساو باولو.

وتعرض الملك بيليه وسائقه، إلى جانب عدد آخر من السائقين، إلى هذا الهجوم خلال اختناق مروري بالقرب من مدخل نفق يقود إلى الشاطئ ، حيث يملك نجم الكرة السابق منزلاً صيفياً.

وهرب الجناة عدواً إلى منطقة عشوائية قريبة، بعد أن حصلوا على ما أرادوا من ضحاياهم، ومن بينهم بيليه الذي لم يفلت من أيديهم رغم تعرفهم عليه، فيما قال ناطقون بإسمه إن الشباب كانت تبدو عليهم علامات تعاطي المخدرات.

وقالت الشرطة إنها لم تتلق أي بلاغ حول الحادث، رغم إقرارها بتعدد حوادث السرقة التي تقع في مدخل نفق «جواروجا»، خاصة في حالات الازدحام المروري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى